الكنز الأسطوري العائم .. دولة تعلن استخراج كنز من سفينة غارقه بها 200 طن ذهب منذ 300 عام اكتشاف هيغير التاريخ.. مين هي الدولة؟؟!

في تطور يعتبر مثير ومفاجئ في نفس الوقت قد أعلنت بعض الدول مؤخرا عن أنها تجهز حمله لاكتشاف كنز تاريخي يعود عمره إلى ما يزيد عن ال 300 سنة وهذا الكنز يتخطى مقدار 200 طن من الذهب تم اكتشاف أنه مختبئ عن طريق الصدفة في سفينة غرقت في أعماق البحار في دوله كولومبيا منذ عده قرونا وهذه السفينة قد أثارت قلقا وسط دول عربية مختلفة بما في ذلك السعودية والإمارات لأن هذا سوف يؤثر على موقفهم الاقتصادي في المنطقة تابعونا للتفاصيل.

دولة تعلن عن اكتشاف كنز من سفينة غارقة بها 200 طن من الذهب

نجد أن تاريخ هذه السفينة يعود للقرن ال 18 في مدة الاستعمار الأوروبي حيث إنه في تلك المدة كانت تحمل ثروات هائلة من داخل المستعمرات إلى بعض القرى القريبة من المكان المكتشف فيه الكنز وقد حملت بعض التكهنات الجديدة حول مدى تأثير هذا الكنز على الاقتصاد العالمي خاصة في منطقة الشرق الأوسط والدول العربية والتي تعتمد على مصادر دخلها من النفط والذهب.

تاريخ السفينة وقيمتها الأثرية

– في سياق متصل- نجد أن الكنز الذي تم اكتشافه هو ليس كنزا عاديا بل هو قيمه أثرية وتاريخية عظيمة وكبيرة كون تلك السفينة كانت موجودة في المدة الزمنية التي كان فيها الاستعمار الأوروبي أي أنها تحمل معها الكثير من القصص والأسرار التاريخية والتي سوف يتم فك لغزها بمجرد انتشال حطام هذه السفينة بالكامل