يطبق في جميع المحافظات.. قرار عاجل من الحكومة بشأن مواعيد غلق المحلات رسميًا

قالت مصادر مسؤولة بالحكومة بأن القرار الذي صدر في أول يوليو الماضي بشأن مواعيد غلق المحال التجارية والمولات، سوف تنتهي مدته يوم اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، وبالتالي ستكون هناك مواعيد جديدة لغلق المحلات بمختلف محافظات الجمهورية.

مواعيد غلق المحال التجارية

يبدأ العمل بالمواعيد الشتوية لغلق المحال بدءًا من صباح الغد الجمعة الموافق 27 سبتمبر الجاري، وهذا بحسب ما أكدته مصادر مسؤولة بالحكومة.

وبهذا سيتم غلق الكافيهات والبازارات والمطاعم بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية الساعة 12 مساء يوميًا و وهذا على أن يكون موعد فتحها هو الساعة 5 صباحا، ويزداد موعد الغلق بنحو ساعة ليصبح الواحد صباحًا، وذلك في يومي الخميس والجمعة والاعياد والاجازات الرسمية.

أمام المحال والمولات التجارية فتغلق الساعة 10 مساء، وتستمر حتى الساعة 11 مساءً يومي الخميس والجمعة والاجازات الرسمية والأعياد، في حين ستكون خدمة توصيل الطلبات للمنازل والتيك أواي مفتوحة على مدار الساعة.

وبالحديث عن الورش الموجودة داخل الكتل السكنية، فتفتح أبوابه من الساعة 5 صباحًا، وحتى الساعة 6 مساءً.

المحلات المستثنأة من مواعيد الغلق

ووفقًا للتقارير الرسمية، فمن المؤكد بأن يتم استثناء محال البقالة والسوبر ماركت ومحلات الدواجن وأسواق الجملة وبيع الفواكه والخضروات والصيدليات والمخابز والأفران  من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية، والذي يتم تطبيقه خلال الساعات المقبلة.

الجدير بالذكر بأن الحكومة قد أكدت بأن تغيير الساعة وبدء العمل بالتوقيت الشتوي لن يحدث الآن، وسيكون في الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل.