«انسي بقه التعب ده خلاص لقينا الحل».. تمرين ذهني بسيط يعزيز ويحسن الذاكرة ومكافح للخرف…اكتشف السر وارفع من مستوى تركيزك !!!؟

يعتبر التدريب الذهني المنتظم من أفضل الأساليب لتحسين الذاكرة والحفاظ عليها وفقا للبروفيسورة إيرينا روشينا وهي خبيرة في علم النفس العصبي وعلم النفس التطوري يمكن أن يكون التدريب المعرفي مفيدا بشكل كبير في هذا المجال ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء اهم التفاصيل حول هذا الموضوع.

تقنية فيبوناتشي وتقنية فيثاغورس

تعتبر تقنيتا فيبوناتشي وفيثاغورس من الأساليب الفعالة لتعزيز الذاكرة وفي تقنية فيبوناتشي يقوم الشخص بتكرار سلسلة من الأرقام لنفسه حيث يمثل كل رقم جديد مجموع الأرقام التي سبقته وفيما يتعلق بتقنية فيثاغورس يجب علينا استرجاع جميع الأحداث التي حدثت خلال اليوم بشكل مفصل في المساء مع الحفاظ على ترتيبها الزمني.

تمارين أخرى لتحسين الذاكرة

بالإضافة إلى التقنيات المذكورة توجد تمارين إضافية يمكن أن تسهم في تعزيز الذاكرة على سبيل المثال يمكن أن يكون الحساب الذهني وحل الألغاز مثل الكلمات المتقاطعة وألعاب مشابهة لها فعالة في هذا المجال كما أن تذكر تفاصيل من أحداث الحياة السابقة يمكن أن يسهم في تحسين الذاكرة.

الاهتمام بالصحة

يعد الاهتمام بصحتك العامة أمرا ضروريا للحفاظ على الذاكرة وتعزيزها وينصح بممارسة الرياضة بانتظام والحصول على نوم كاف وتناول غذاء صحي ويجب عليك أيضا الابتعاد عن التوتر والقلق المفرط حيث يمكن أن يؤثرا سلبا على الذاكرة.

الاستمتاع بالقيام بالتمارين الرياضية بشكل يومي من الضروري أن تستمتع بممارسة التمارين الرياضية يوميا من خلال اختيار الأنشطة التي تفضلها والتي تمنحك شعورا بالراحة يمكنك أيضا تجربة ممارسة تمارينك مع أصدقائك أو الانضمام إلى ناد رياضي للحصول على دعم وتحفيز إضافي ويجعل الاستمتاع بالتمارين التجربة أكثر متعة ويزيد من فرص استمراريتك في أدائها.