«دلعي نفسك وبشرتك واعملي الكولاجين في البيت».. بديل البوتكس والفلر الطبيعي للبشرة هيرجعك 20 سنة لورا وهتبقي حلوة زي الشباب!!؟

يعد بديل البوتكس الطبيعي من الخيارات التي تلجأ إليها كل امرأة تريد الحفاظ على شباب بشرتها باستخدام مكونات طبيعية دون اللجوء إلى البوتكس أو أي إجراءات تجميلية. ولأن هناك العديد من المنتجات الطبيعية التي تساهم في تحفيز وزيادة إنتاج الكولاجين في البشرة سنتعرف هنا على البدائل المتاحة للبوتكس التي يمكن الاعتماد عليها.

 بديل البوتكس الطبيعي

توجد العديد من المنتجات الطبيعية المميزة التي تساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي وتعتبر بديلا طبيعياً للبوتوكس منها:

الألوفيرا

تحتوي الألوفيرا أو الصبار على مجموعة من الأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات الأساسية للبشرة مما يمنحها الحيوية والإشراق والنضارة.

يتم استخدام الألوفيرا مباشرة على الجلد عن طريق وضع قناع هلام الصبار وتركه لمدة 30 دقيقة مرتين في الأسبوع ثم نغسل البشرة بالماء الدافئ.

قناع الخميرة والزبادي

يتم تحضير هذا الماسك عن طريق مزج الخميرة مع الزبادي والعسل بالإضافة إلى بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة من العسل.

يتم تطبيق هذا القناع على البشرة وتركه لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

ينصح بتكرار هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج.

السكر والليمون

يتم مزج السكر مع الليمون وقليل من زيت الزيتون ثم يتم تدليك المكونات على البشرة بلطف مرة واحدة في الأسبوع وهذه الوصفة تساعد على الحفاظ على شباب بشرتك.

الموز والعسل

يتم مزج الموز المهروس مع العسل لتكوين خليط متناسق ثم يوضع هذا المزيج على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء.