يبدأ تطبيقه بعد ساعات.. قرار عاجل من الحكومة يهم ملايين المصريين.. فما القصة؟

يبدأ تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية اعتبارًا من يوم 27 سبتمبر 2024، بعد انتهاء قرار مجلس الوزراء الذي صدر في أول يوليو الماضي بتقديم مواعيد الغلق ساعة كإجراء لترشيد استهلاك الكهرباء وتوفير الطاقة، وهو الهدف نفسه من وراء تطبيق التوقيت الشتوي والصيفي.

المواعيد الجديدة لغلق المحال

تدخل المواعيد الشتوية الجديدة حيز التنفيذ، حيث سيتم غلق الكافيهات والبازارات والمطاعم، بما في ذلك الموجودة في المولات التجارية، في الساعة 12 صباحًا يوميًا، على أن تفتح في الساعة 5 صباحًا. وفي يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى الأعياد والإجازات الرسمية، سيتم تمديد مواعيد الغلق في المولات إلى الساعة 1 صباحًا.

وستغلق الورش الموجودة داخل الكتل السكنية في الساعة 6 مساءً، على أن تفتح في الساعة 5 صباحًا، أما بالنسبة للمحلات والمولات التجارية، فسوف تغلق في الساعة 10 مساءً، بينما سيتم تمديد مواعيد الغلق إلى الساعة 11 مساءً يومي الخميس والجمعة والأعياد الرسمية.

وقالت التقارير الإعلامية، بأن خدمات توصيل الطلبات وخدمة “تيك أواي” للمنازل من المطاعم والكافيهات سوف تكون مستمرة على مدار الساعة (24 ساعة).

المحال المستثناة من مواعيد الغلق

تستثنى من المواعيد الجديدة محال البقالة والسوبر ماركت، ومحلات بيع الفواكه والخضروات، والدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات، والمخابز والأفران.

وأوضحت مصادر مسؤولة بالحكومة بان قرار مجلس الوزراء بشأن المواعيد التي كان العمل بها ساري في الفترة الأخيرة، قد بدأ من 1 يوليو الماضي، وسينتهي مساء اليوم الخميس.