«هتبقي قمر 14 بين البنات»… لو عندك نشا في البيت تعالي اقولك على طريقه لعمل وصفة ماسك لتفتيح البشره مع شرائح البطاطا بدون اي مكياج او منتجات صناعيه!!

تسعى الفتيات لايجاد حلول نهائيه لتفتيح البشره الداكنه والتخلص من الهالات السوداء والبقع اسبابها الاشعه فوق البنفسجيه ولكن تعد المنتجات الصناعيه والمكياج ذات اثر جانبي مضر وخطير مما ينتج عنه حبوب الشباب ولكن من خلال موقعنا بوابه الزهراء الاخباريه سنتعرف على التفاصيل.

استخدام الليمون لتفتيح البشره

يمتاز الليمون بخصائص تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وعند دمجه مع النشا واللبن الرائب، يعزز فعالية القناع في تفتيح وتنقية الجلد. لتحضير القناع: تحتاج إلى 1 ملعقة كبيرة من النشا، 2 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب، وعصير 1 ½ ليمونة، و يتم خلط المكونات معا وتطبيق القناع على بشرة نظيفة، ثم يترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف تماما، و يغسل الوجه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

ماسك النشا مع بياض البيض للتخلص من اثار اشعة الشمس

يساهم بياض البيض في تفتيح لون البشرة وتقليل حجم المسام الواسعة، و لتحضير القناع، يتم خلط بياض بيضة واحدة مع كمية مناسبة من النشا تدريجيا حتى يتشكل قوام ناعم، و يطبق الماسك على البشرة النظيفة ويترك لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تماما، و بعد ذلك، يغسل الوجه بالماء البارد، و يستخدم هذا الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع.

ماسك النشا للتبييض مع البطاطا

تعرف البطاطا بقدرتها على تفتيح البشرة الداكنة. لتحضير الماسك، تحتاجين إلى 1 ملعقة صغيرة من النشا، شريحة من البطاطا المسلوقة والمهروسة الساخنة، و1 ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، و يمزج الخليط ويطبق على البشرة وهو دافئ، و يمكن إضافة بعض قطرات عصير الليمون إذا كانت البشرة دهنية، و يترك حتى يجف تماما ثم يغسل بماء دافئ، يفضل استخدام ماء الورد بعد ذلك لتقليل حجم المسام.

ماسك النشا للتفتيح مع العسل

يعزز العسل من إشراقة البشرة ويقلل من مشاكل الجلد، و لتحضير هذا القناع، تحتاجين إلى 1 ملعقة كبيرة من النشا، ½ ملعقة صغيرة من العسل، و1 ملعقة كبيرة من ماء الورد، و تخلط المكونات جيدا، ويطبق القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ، و يكرر القناع مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.