“رخيص وبسعر التراب”.. بذور رهيبة وجبارة المفعول… حتي لو كنت بعمر 70 سنة ..تعرف عليها ولن تندم…هتندهشي من النتيجة.!!

يعتبر زيت بذور الكتان مكونا فريدا للعناية بالبشرة، إذ يساعد في معالجة العديد من مشاكلها ويعيد إليها مرونتها مما يمنحها مظهرا شبابيا، كما يظهر فعاليته في إزالة التصبغات الناتجة عن التقدم في العمر ويعيد نقاء وتناسق لون بشرة الطفولة.

تتسم وصفة سيروم بذور الكتان بفعاليتها العالية، وفي الوقت ذاته تعتبر من الحلول الأكثر توفيرا وأمانا لأنها تعتمد على مكونات طبيعية.

تتضمن هذه الوصفة ملعقة كبيرة من بذور الكتان، وملعقة من نوع من الزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو الجلسرين بالإضافة إلى كوب من الماء، وملعقة من جل الصبار وكذلك ورقتين من ورق الغار.

طريقة التحضير سهلة حيث يتم إضافة كوب من الماء إلى وعاء يمكن تسخينه على النار بعدها تضاف بذور الكتان وورق اللورا، يترك الخليط على نار هادئة حتى يغلي ويتكثف قليلا ثم يرفع عن النار.

يتم تصفية الخليط من البذور والأوراق قبل أن يتحول إلى جل سميك، ثم يضاف إليه جل الصبار والزيوت المنوعة ويتم مزج المكونات بشكل جيد حتى تتفاعل معا.

بالنسبة لكيفية استخدام سيروم بذور الكتان، يجب تخزين السيروم في عبوة نظيفة وجافة داخل الثلاجة عند الحاجة للاستخدام، ويطبق السيروم باستخدام فرشاة على بشرة نظيفة وجافة وللحصول على أفضل النتائج، يوصى بتركه على البشرة لمدة ساعة قبل شطفه.

مع تزايد الوعي بأهمية المكونات الطبيعية في العناية بالبشرة، أصبح زيت بذور الكتان خيارا شائعا للحفاظ على صحة وشباب البشرة، ولا تزال الخلطات المنزلية التي تعتمد على مكونات طبيعية من الطرق المفضلة للعديد من الناس لبناء روتين جمالي مستدام وآمن.