«بتدخل لجسمك المرض»… تحذير شديد من اخصائي يمنع هذه الفئات المعينه تناول الفول المدمس صباحا قد تسبب امراض خطيره!!

أوضح أحمد صلاح، أخصائي التغذية العلاجية، أن الأفراد الذين يعانون من حساسية تجاه الفول يجب عليهم تجنبه تماما لتفادي ردود الفعل التحسسية القوية، ويشمل ذلك أيضا تجنب الجذور المسببة لهذه المشاكل الصحية، و بالإضافة إلى ذلك، قد يواجه بعض الأفراد صعوبات في هضم البقوليات مثل الفول، مما يؤدي إلى شعور بالانتفاخ أو الغازات، وخاصة بالنسبة لمن يعانون من متلازمة القولون العصبي، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

تأثير استهلاك الفول والبصل على مستويات الكوليسترول

يعتبر الفول والبصل من الأطعمة التي لها تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول في الجسم. تناول الفول في الصباح يمكن أن يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. وذلك لأن الفول يحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم.

فوائد صحية متنوعة للفول المدمس

تناول الفول يعزز الشعور بالشبع ويدعم صحة الجهاز الهضمي بفضل احتوائه على الألياف، و كما يعد مصدرا جيدا للفيتامينات والمعادن مثل الحديد والفولات والبوتاسيوم، و هذه العناصر الغذائية تلعب دورا مهما في دعم وظائف الجسم المختلفة، و لتحسين الهضم وتقليل الانتفاخ، ينصح الخبراء بطهي الفول بشكل جيد وتناوله بكميات صغيرة في البداية. كذلك، يمكن دمج الفول مع أطعمة غنية بالألياف مثل الخضروات لتحسين عملية الهضم.