«جارتي قالتلي على السر»… أسهل طريقة لعمل الباذنجان المخلل في البيت طعمه أحلى من أي مطعم ومن غير زيت خالص!!

تشتهر المحلات والمطاعم باطباق الباذنجان المخلل الذي يعد من الاطباق الرئيسيه سواء في المطاعم او او يكون على سفره البيت وفي العزومات ويقدم يجانب جميع الأكلات، حيث تتميز المخللات باعطاء طعم لذيذ سواء كانت بجانب وجبات الافطار او العشاء او الغداء ولا غنى عنها اطلاقا وخاصه الباذنجان لذلك نكشف لكم عن سر طريقة تحضيره بكل سهولة فى البيت فلن تجد ربات البيوت صعوبة في تحضيره بعد الآن.

وصفة تحضير الباذنجان المخلل

احضر المكونات التالية:كيلو من الباذنجان الأسود الصغير, نصف رأس ثوم، فلفل أخضر رومي وحار، ملعقة من الهريسة، ملح وفلفل حسب الرغبة، كمون، ربع كوب من الخل الأبيض، ملعقة من عصير الليمون، ماء.

طريقة عمل الباذنجان المخلل
طريقة عمل الباذنجان المخلل

طريقة عمل الباذنجان المخلل

بكل سهولة اتبع خطوات تحضير الباذنجان المخلل، فأولا قم بغسل الباذنجان جيدًا للتخلص من اي اوساخ عالقة أو اي ملوثات، ثم انزعي الجزء الأخضر من الرأس، بعد ذلك قومي بفتح الباذنجان من المنتصف، لتأتي خطوة سلق الباذنجان، وهي بكل بساطة نضع قدر به ماء حتى يصل للغليان ، ونضع به الباذنجان حتى يغلي واتركيه على نار هادئة لمدة ربع ساعة ثم قومي بتصفيته واتركيه ليبرد تمامًا.

ولتحضير الدقة، احضري وعاء آخر، ضغي فيه الثوم والفلفل الأخضر والهريسة والملح والفلفل والكمون والخل وامزجي هذه المكونات في محضرة الطعام حتى تحصلي على قوام كريمي ناعم.

الخطوة التالية هي حشو الباذنجان بالدقة التي احضرناها، وبهذا يكون مخلل الباذنجان جاهز ويمكن تقديمه مع الإفطار أو الغداء، واستمتعي بمذاق رائع وطعم لذيذ بدون استخدام زيت او تكلفة باهظة.