«ضاع عمرنا واحنا عايشين بنعالج في الغازات»…عشبة رخيصة متواجدة بكثرة في منزلك تخلصك من الغازات والامساك والام القولون في ثواني!!

تعرف هذه العشبة باسم الزاز وهي واحدة من الأعشاب التي قد لا يدركها العديد وتنمو بكثرة في بلاد المغرب العربي لها قدرة فعالة على معالجة مشاكل الشعر حيث تم استخدامها عبر العصور القديمة لتنعيم الشعر ومعالجته من التقصف والتساقط، بالإضافة إلى علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والالتهابات.

فوائد عشبة الزاز للبشرة

لا تقتصر فقط على الشعر بل لها العديد من الفوائد للبشرة والجلد أيضا ومن أبرز فوائدها للبشرة احتواؤها على عناصر مضادة للأكسدة التي تسهل شفاء الجروح كما تعمل كمضاد للالتهابات خاصة تلك الناتجة عن البكتيريا مثل الدمامل والبثور السوداء.

بالإضافة إلى ذلك تساهم في علاج الأكزيما والأمراض الجلدية مثل حب الشباب والعدوى البكتيرية وتساعد أيضا في علاج ظهور البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

فوائد أخرى لعشبة الزاز

تشمل القضاء على الإمساك وتسهيل الهضم ولها العديد من الفوائد الأخرى للجسم بشكل عام مثل تأثيرها المهدئ على المعدة، إذ تساهم في تنظيف القولون قبل إجراء العمليات الجراحية.

تساعد في استرخاء الجسم والتخلص من شعور الصداع وتحسين المزاج خصوصا لدى النساء حيث تخفف من أعراض ما قبل الدورة الشهرية.

كما أن لها فائدة أيضا للجسم الذي يعاني من فقر الدم والأنيميا.

بالنسبة لمن يرغب في فقدان الوزن يمكن أن تكون عشبة الزاز مفيدة لذلك حيث تعمل أيضا كملين للجسم مما يسهل منه عملية الإخراج ويعالج مشكلات البواسير.

للاستفادة منها ينصح بإضافة ملعقة منها إلى كوب من الماء الساخن ثم يضاف السكر حسب الرغبة وتترك لمدة ربع ساعة قبل تناولها على الريق مرة واحدة في الأسبوع.