هيطبقوا نظام جديد.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد كل أصحاب بطاقات التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بيانًا عاجلا لها حول نظام جديد يخص ملايين المواطنين من مستحقى الدعم، حيث أجتمع وزير التموين مع ممثلى شركة فيزا العالمية وفى حضور رئيس الهيئة القومية للبريد المصرى، حيث شهد الأجتماع أوجه التعاون المختلفة.

نظام جديد لصرف التموين

وشهد الإجتماع حضور كل من عبده علوان رئيس الهيئة القومية للبريد والدكتور وسام السيد مساعد رئيس هيئة البريد، وملاك البابا مدير عام شركة فيزا وحاتم الصولى رئيس قطاع الجودة بهيئة البريد، وعمرو العطار رئيس قطاع العلاقات الحكومية فى أفريقيا ودول المشرق بشركة فيزا.

وحضر من جانب وزارة التموين كل من اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، والدكتور علاء ناجى رئيس الشركة القبضة للصناعات الغذائية، والأستاذ أحمد كمال المتحدث الرسمى للوزارة، والأستاذ أحمد عصام معاون الوزير للإتصال السياسى.

ويهدف الأجتماع الأخير إلى تعزيز سبل التعاون مع القطاع الخاص، وممثلى الشركات العالمية، مثل هيئة البريد المصرى وشركة فيزا، وذلك بهدف تقديم مجموعة من الخدمات المتميزة سواء المالية أو الإلكترونية.

وتهدف الوزارة إلى تطوير منظومة المدفوعات داخل المنافذ التموينية التابعة للوزارة وخاصة بالمجمعات الإستهلاكية، كما تهدف الوزارة إلى ضبط عملية إدارة ومراقبة المخزون، وإتاحة أكثر من نظام أمام المواطن المصرى للدفع بالمجمعات الإستهلاكية.

كما يستهدف النظام الجارى دراسته، توفير ماكينات متخصصة فى عمليات الشراء والبيع داخل المجمعات الإستهلاكية والموزعة بجميع أنحاء الجمهورية، بهدف التسهيل على المواطنين، على أن يتم تطبيق ذلك بشكل تجريبى قبل أن يتم تطبيقه عبر جميع المنافذ والمجمعات الإستهلاكية، مثل بقالين التموين ومنافذ مشروع جمعيتى.