ازاااااي عايشين؟.. اكتشاف مدينة عملاقة تحت الارض يعيش بها مئات البشر في هذه الدولة.. العالم كله مقلوب بسببها

هل يمكن لأحد ان يعيش في مكان ليس به هواء ولا ماء؟ بالطبع الاجابة هي لا.. لكنك قد تنصدم اذا عرفت أن هناك مدينة عملاقة تحت الأرض في دولة بريطانيا يعمل بها أكثر من 500 شخص، لكن هذا الأمر حقيقي فعلا، فقد تم الاعلان عن العثور على أعمق منجم ببريطانيا وبالتحديد في بولبي، التي تقع على ساحل شمال يوركشاير، الذي يبلغ ارتفاعه 4593 قدمًا -حوالي 1400 متر- تحت الأرض، وأن النزول اليه يستغرق 6 دقائق كاملة، وقد تم افتتاح المنجم منذ عام 1968، يوجد بداخله ما يزيد عن 620 ميلاً من الأنفاق المحفورة وذلك بمساحة مدينة كاملة المرافق، وذلك بحسب صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية.

ماذا يحدث في هذا المنجم؟

هذا ويقوم عمال المنجم بالبحث في تلك المدينة عن طبقات البوتاس والملح، والتي من المفترض أنها ترسبت بفعل تبخر بحر زخستين القديم، أي منذ ما يقرب من 250 مليون سنة، ومع ذلك فإن الأمر لا يقتصر على التعدين فقط، بل يعد هذا المنجم أيضا مركزًا للعلوم تحت الأرض منذ التسعينيات، ويقع مختبر بولبي الذي يمثل مدينة كاملة تحت الأرض على عمق حوالي 3068 قدمًا -نحو 950 مترا- تحت السطح، وتعني الصخور الموجودة فوق المختبر أن الأشعة الكونية الطبيعية تقل بمقدار مليون مرة مقارنة بالعالم الخارجي، والتي يعمل بها أكثر من 500 شخص.

ماذا يبحث العلماء داخل المدينة؟

هذا ويقوم الكثير من العلماء بإجراء عدد من الأبحاث مثل استخدام المختبر للبحث عن المادة المظلمة، المعروفة أيضًا باسم «الكتلة المفقودة في الكون»، بحسب التقرير، وكذلك البحث العلمي عن الدراسات الجيولوجية وعلوم المناخ وتطوير تكنولوجيا استكشاف الكواكب، حتى أن هناك بحثًا في الحياة خارج كوكب الارض.
ووفقًا لشركة ICL، التي تدير المنجم: «لقد حدد جيولوجيو التنقيب الذين يستمرون في اكتشاف وفرة من احتياطيات البوليهاليت، وهو معدن جديد متعدد العناصر الغذائية»، وتعد مادة البوليهاليت آمنة للتعدين، وهي موجودة بكميات كافية للاستثمار في تطوير عملية استخراجها بكفاءة، بحسب الشركة.