«هام لكل العاملين بالدولة».. قرار عاجل من المالية بشأن مرتبات شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2024

أعلنت وزارة المالية في بيان لها اليوم الخميس الـ 26 من شهر سبتمبر، مواعيد صرف مرتبات الأشهر الـ 3 المقبلة “أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر” للعاملين في كل الوزارات والهيئات والجهات التابعة، وكافة العاملين التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة، حيث جرت العادة أن تعلن وزارة المالية عن مواعيد صرف المرتبات كل 3 أشهر مجمعة وهو الأسلوب المتبعة خلال الفترة الماضية..

موعد صرف مرتبات الأشهر المقبلة

وأشارت وزارة المالية في بيان صادر عنها، أن تقرر تحديد نحو 5 أيام بكل شهر لصرف مرتبات العاملين في الدولة وما في حكمها وما يتقاضونة بخلاف ذلك، وتحديد نحو 4 أيام من شهر أكتوبر و3 أيام من شهر نوفمبر و 3 أيام لشهر ديسمبر من أجل صرف متأخرات مستحقات العاملين التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة.

من جانبه قال شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه سيتم صرف مرتبات العاملين في الدولة التابعين للجهاز الإداري للدولة، خلال الأشهر المقبلة عبر المواعيد التالية:

  • شهر أكتوبر 2024: تقرر أن يبدأ صرف المرتبات بداية من 24 أكتوبر، على أن يتم صرف متأخرات العاملين أيام 7 و8 و9 و10 من شهر أكتوبر.
  • مرتبات شهر نوفمبر: تقرر أن يبدأ صرفها للعاملين في الدولة بداية من 24 نوفمبر، على أن يتم صرف المتأخرات أيام 7 و10 و11 من الشهر نفسه.
  • مرتبات شهر ديسمبر 2024: تقرر أن يبدأ صرف المرتبات للعاملين في الدولة يوم 22 من شهر ديسمبر، على أن تصرف المتأخرات أيام 8، و9 و10 من الشهر نفسه.

وأشار رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إلى أنه تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي حسب المواعيد المعلنة في المنظومة المالية الإلكترونية، وأهاب بالعاملين في الجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، لا سيما وأن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارا من تاريخ بداية الصرف لكل جهة إدارية.