متى يتم العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2024 وتأخير الساعة

متى يتم العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2024 وتأخير الساعة، تزايدت الاستفسارات حول موعد تغيير الساعة في مصر مع بدء تطبيق التوقيت الشتوي وفقًا لما أعلنته الحكومة، مما أدى إلى انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، تساءل الكثيرون حول ما إذا كان سيجرى تأخير الساعة أو تقديمها بمقدار 60 دقيقة كاملة، وقد أشارت الحكومة إلى عودة العمل بالتوقيت الصيفي في جمهورية مصر العربية بعد انقطاع دام سبع سنوات.

موعد تغيير الساعة في مصر

أعلنت الحكومة عن موعد تغيير الساعة في مصر، استجابةً لكثرة التساؤلات التي انتشرت على محركات البحث حول الموعد الرسمي لتعديل الساعة والعمل وفقًا للتوقيت الشتوي.

وأكدت الحكومة أن تغيير الساعة سيحدث رسميًا في مساء يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، لذا يتعين على المواطنين تغيير ساعاتهم في الثالث والثلاثين من أكتوبر 2024 عند منتصف الليل، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، مما يعني أن الساعة ستصبح 11 مساءً بدلًا من 12 صباحًا.

تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

أعلن مجلس النواب في جمهورية مصر العربية عن موافقته على مشروع قانون تطبيق نظام العمل بالتوقيت الصيفي بعد توقفه لمدة سبع سنوات، من خلال إعادة تقديم الساعة 60 دقيقة، وذلك بدءًا من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر، والذي يتزامن مع موعد تغيير الساعة في مصر للتوقيت الشتوي، جاء هذا القرار في إطار جهود ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والسولار والبنزين والغاز.

تصديق رئيس الجمهورية على تطبيق التوقيت الصيفي

صدق رئيس جمهورية مصر العربية، السيد عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 34 لعام 2023 الخاص بتطبيق النظام الصيفي في 16 أبريل 2023.

وأوضحت الحكومة أن هذا القرار سيساعد في توفير 10% من استهلاك الكهرباء والطاقة، خاصة في ظل ارتفاع أسعار المواد البترولية.

وقد اختارت الحكومة يوم الجمعة لتغيير الساعة لأنه يعد يوم إجازة أسبوعية في جميع قطاعات الدولة، مما يتيح الفرصة للمواطنين للتكيف مع التوقيت الجديد وتجنب أي تأخير في العمل أو مشكلات في المصالح الحكومية.