“إزاي مكناش نعرفها”..أسهل طريقة للتخلص من زفرة الدجاج بطريقة عبقرية!!

يعتبر تنظيف الدجاج خطوة رئيسية في تحضيره لإعداد الأطباق اللذيذة، حيث يساهم في التخلص من الروائح القوية والدماء والدهون المتواجدة في الدجاج، وهناك عدة طرق فعالة وسريعة لتحقيق ذلك، وهذا ما سوف نعرضه لكم في الأسطر الآتية.

طرق فعالة للقضاء علي زفارة الدجاج

  • طريقة الخل الأبيض: تتمثل في نقع الدجاج بالماء والخل الأبيض وتعد هذه الطريقة منتشرة بين عدد كبير من الناس، حيث ينصح بنقع الدجاج لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم غسله جيداً قبل البدء في الطهي وهذه الطريقة تساعد بشكل كبير في إزالة الروائح الكريهة.
  • طريقة الليمون وقشره: حيث يمكنك غسل الدجاج جيدا، ثم افركيه بعصير الليمون وقشوره مع القليل من الملح ثم اتركي الدجاج لمدة 15 دقيقة قبل غسله مرة أخرى وبدء تحضيره وهذه الطريقة فعالة، حيث تعطي الدجاج نكهة منعشة والتخلص من الزفارة.

طرق أخرى للتخلص من زفارة الدجاج

طريقة استخدام الطحين أو مايسمي بالدقيق قومي بغسل الدجاج، ثم افركيه بالملح وغطيه بطبقة من الدقيق، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله جيدا للتأكد من إزالة بقايا الطحين وهذه الطريقة تساهم في تنظيف الدجاج بشكل عميق وسريع.

طريقة السلق للتخلص الكامل من الزفارة

قومي بوضع الدجاج في إناء مملوء بالماء وأضيفي التوابل مثل القرفة، الهيل، والقرنفل كما يفضل إضافة بصلة مقطعة، حيث تساهم هذه المكونات على تحسين النكهة والقضاء على الروائح الكريهة.