“هتخسي 20 كيلو في أسبوع”..هتخسي وتتسلي كيف تساعد المكسرات على إنقاص الوزن؟

يهتم العديد من الأفراد بالحفاظ على تناسق أجسادهم وصحتهم العامة. وفي هذا الإطار، أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يضيفون المكسرات إلى نظامهم الغذائي يحصلون على فوائد صحية مدهشة، حيث قد أظهرت الدراسات أن الأفراد الذين يستهلكون المكسرات بانتظام يعانون من زيادة وزن أقل ويقل لديهم خطر الإصابة بالسمنة.

وتشير خبيرة التغذية بيانكا تامبوريلو إلى أن “المكسرات تعتبر خيارًا ممتازًا لفقدان الوزن، حيث إنها غنية بالدهون الصحية التي تعزز الشعور بالشبع. ورغم احتوائها على سعرات حرارية جيدة، إلا أنه لا ينبغي تجنبها. من المهم الانتباه إلى حجم الحصص، ويفضل تناول 1-2 وجبة يوميًا”.

فوائد اللوز في إنقاص الوزن

يعتبر اللوز مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية عالية الجودة التي يمكن أن تدعم جهودك في فقدان الوزن، وفقًا لموقع (سكاي نيوز عربية).

تشير أخصائية التغذية سامانثا ماكليود إلى أن “حصتين من اللوز تحتويان على أكثر من 7 غرامات من الألياف”.

وقد أظهرت الدراسات أن الأطعمة الغنية بالألياف، مثل اللوز، تساهم في تقليل الالتهابات في الجسم.

كما أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يرتبط بتحسين عملية الأيض، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وقد يساهم أيضًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي حصتان من اللوز على أكثر من 12 غرامًا من البروتين، مما يجعله خيارًا ممتازًا للمساعدة في الحفاظ على كتلة العضلات.

الكاجو

تشير الدراسات إلى أن استهلاك الكاجو يمكن أن يساهم في الحفاظ على تكوين جسم صحي.

الجوز

يمكن أن يساعد تناول الجوز في تنشيط الجزء من الدماغ المسؤول عن التحكم في الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام.