“صاحبتي الأروبة قالتلي عليها!”.. فكرة جهنمية لتقوير أكثر من 3 كيلو باذنجان وكوسة في دقائق.. سر هيغير حياتك

تفضل جميع البيوت المصرية، تناول المحاشي، لكن ما يرهق ربة البيت هو تقوير الباذنجان والكوسة، فيأخذ منها وقت وإرهاق كبير، لكن نقدم لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة مبتكرة وجديدة لتقوير الباذنجان بكل سهولة ويسر فى وقت قياسي، وذلك عن طريق استخدام مفك كهربائي، بكل سهولة.

طريقة تقوير الباذنجان والكوسة

تستطيع تقوير الباذنجان والكوسة باستخدام مفك كهربائي، فقط احضري مفك كهربائي به قطعة تقوير خاصة، وثبتي قطعة التقوير على الفك ثم ادخلي المفك في الكوسة أو الباذنجان وابدئي في التدوير للتخلص من لب الكوسة أو الباذنجان وكرري العملية حتى الانتهاء من الكمية الموجودة.

طريقة تقوير وحفر الكوسة والباذنجان لتحضير المحشي
طريقة تقوير وحفر الكوسة والباذنجان لتحضير المحشي

بعد تقوير الكمية الموجودة قومي بغسلها جيدا من التقوير بالماء واتركها تجف ثم ضع خلطة المحشي بداخلها، وسوف تنتهي فى وقت قياسي حيث تكمن أهمية استخدام المفك في تقوير الباذنجان والكوسة إلى المساعدة على التخلص من اللب المتواجد داخل الباذنجان والكوسة، كما يوفر وقت كبيرة وجهد.

طريقة عمل المحشي بالحليب

عادة ما تستخدم ربة المنزل “الشوربة” لتسوية ملفوف المحشي، ولكن من أجل التجديد يمكنك تسويته بالحليب، لما به من فوائد جبارة، وهي طريقة جديدة لا يمكنك الاستغناء عنها، فقط قومي بتجربتها، وليس فقط فى الملفوف بل وفى الكوسة أيضا فالحليب يعطي مذاقا شهيا ومختلفا.

اخلطي اللحم المفروم مع الأرز المصفى في طبق، ويمكن الاستغناء عن المفروم، وأضيفي الزيت والملح والبصلة المبشورة والبهارات المشكلة والفلفل الأسود واخلطي جيداً حتى تتجانس المكونات، وقومي بلف المحشي جيدا وضعيه فى الوعاء، وأضيفي عليه مزيج اللبن مع الشوربة حتى ينضج جيدا وقومي بتقديمه واستمتعي بمذاقه الذي لم تستغني عنه فيما بعد.