«مش هتحتاج بطاقة تاني».. نظام جديد من وزارة التموين لصرف السلع التموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن نظام جديد تتم دراسته في الوقت الحالي من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فيما يتعلق بصرف المقررات التموينية، وذلك بعدما اجتمع وزير التموين والتجارة الداخلية  الدكتور شريف فاروق مع عدد من المسئولين في الهيئة القومية للبريد وشركة فيزا العالمية.

الاعتماد على أنظمة الدفع الإلكتروني في صرف المقررات التموينية

واستعرض وزير التموين والتجارة الداخلية سبل التعاون وتقديم خدمات مالية وإلكترونية متطورة للمواطنين، بالإضافة إلى تحسين إدارة المخزون وضبط عمليات الدفع في المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية من خلال الاعتماد على أنظمة الدفع الإلكتروني المتطورة.

استخدام ماكينات متخصصة لإتمام عمليات الشراء والدفع في المجمعات الاستهلاكية

ومن المخطط أن يشمل النظام الجديد استخدام ماكينات متخصصة لإتمام عمليات الشراء والدفع في المجمعات الاستهلاكية ما يوفر على المستهلكين جهدا كبيرا في التعامل اليومي، وسيتم تجربة هذ النظام بشكل مبدئي قبل أن يتم التوسع في تطبيقه ليشمل جميع المنافذ التموينية مثل مشروع جمعيتي والبدالين التموينيين.

ويستهدف هذا النظام تعزيز الخدمات المقدمة من وزارة التموين حيث سيتيح للمواطنين استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني في المجمعات الاستهلاكية في ظل التعاون مع شركة فيزا وهيئة البريد ما يساهم في تطوير شبكة الدفع الإلكترونية داخل المنافذ ما يساعد في تقديم خدمة أفضل وأكثر سلاسة للمواطنين.

مع تطبيق النظام الجديد من المتوقع أن يشهد المواطنون تغييرات إيجابية في طريقة صرف السلع التموينية، حيث سيوفر النظام الإلكتروني المزيد من الشفافية والدقة في إدارة المخزون إلى جانب توفير خيارات دفع متعددة.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن هذ التعاون يعد خطوة مهمة من الوزارة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل أفضل بما يتماشى مع التطور التكنولوجي، حيث يعد هدف الوزارة هو تقديم خدمات مبتكرة تضمن راحة المواطنين وسرعة إنجاز العمليات المتعلقة بالدعم التمويني.