“ولا عمرك سمعت عنه ” .. إكتشاف أثري لم يسبق لها مثيل لـ أكبر مدينة مفقودة أسفل تمثال أبو الهول .. مصر هتتربع على عرش دول العالم !!!

تعتبر الحضارات المصرية القديمة من أكثر الحضارات جذبا للاهتمام والدراسة، حيث تحمل في طياتها العديد من الألغاز والأسرار التي لم تكتشف بعد، يعود هذا الاهتمام الكبير إلى الإنجازات المعمارية والفنية التي أبدعتها، بالإضافة إلى الرموز الدينية والثقافية التي تركتها خلفها، إن هذا التراث الغني جعل من مصر مركزا رئيسيا للدراسات الأثرية، مما جذب العلماء والباحثين من مختلف أنحاء العالم لدراسة آثارها والتعمق في تاريخها ومن بين هذه الآثار العظيمة يعتبر تمثال أبو الهول واحدا من الرموز الأكثر شهرة في الحضارة المصرية القديمة ويعتقد الكثيرون أنه يحمل بين ثناياه أسرارًا قد تغير من فهمنا للتاريخ.

تمثال أبو الهول

أحد الجوانب المثيرة للجدل هو وجود مدينة مفقودة يعتقد أنها تقع تحت تمثال أبو الهول ويزعم البعض أن شكل الصخرة هو ما دفع المصريين القدماء لنحتها بهذا الشكل الفريد وقد أثار عالم الآثار المصري زاهي حواس اهتمام الجمهور عندما أشار خلال زيارة مع وفد إيطالي رسمي، إلى اكتشافات جديدة في المنطقة المحيطة بأهرامات الجيزة.

حقيقة وجود مدينة تحت تمثال أبو الهول 

خلال هذه الزيارة أكد حواس أن هناك أدلة تشير إلى وجود أسرار تاريخية مهمة ترتبط بتمثال أبو الهول، معتبرا أن الاكتشافات الحديثة قد تعيد تشكيل فهمنا لتاريخ بناء هرم خوفو ومع ذلك، أوضح حواس أن الادعاءات المتعلقة بوجود مدينة مفقودة تحت التمثال تفتقر إلى الأدلة العلمية القوية، مما يستدعي مزيدا من البحث والتحقيق وتبقى أهمية الحفاظ على الدقة والمصداقية في المعلومات، خصوصا عندما يتعلق الأمر بواحد من أعظم الآثار في العالم، إذ يمكن أن تسهم الاكتشافات الأثرية في تعزيز الاقتصاد المصري من خلال جذب السياح والمستثمرين مما يزيد من أهمية العمل العلمي.