“موجودة في كل منزل”… معجزة ربانية العشبة المنسية البسيطة تنشط الذاكرة وتقوي المناعة وتنهي هشاشة العظام حتى ان كنت بالستين سنة وعلى العكاز..لا تتجهلها..!

تتميز عشبة المرمرية بالعديد من الفوائد الصحية وتعتبر مكونًا أساسيًا في إعداد الأدوية إنها نبتة معمرة تحتوي على زيوت طيارة، كما أن أوراق الميرمية غنية بمضادات الأكسدة التي تعزز مستوى الأكسجين في الدم يستخدم زيت المرمرية أيضًا في تدليك الجسم، حيث يساهم في الاسترخاء والتخلص من العصبية والتوتر والقلق والصداع بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام زيت الميرمية كدهان للجسم لتخفيف آلام الشد العضلي والتهابات الأعصاب.

الأملاح المعدنية

هتلاقيها عندك في البييت".. معجزة العشبة المنسية التي تنشط الذاكرة وتقوي المناعة وتنهي هشاشة العظام حتى ان كنت بعد الستين سنة وعلى العكاز..لا تتجهلها.! - بوابة الزهراء الإخبارية

 

من فوائد الميرمية أنها تحتوي على مجموعة من الأملاح المعدنية مثل الزنك والبوتاسيوم، وهما يسهمان في الحفاظ على انتظام ضربات القلب.

كما تستخدم في عدة مجالات طبية، ولها قدرة على معالجة العديد من الأمراض، بما في ذلك مشاكل المعدة والقولون، بالإضافة إلى مساعدتها في الإخصاب لدى النساء.

قال الدكتور شعيب محي الدين فتوح، الباحث في الطب البديل، إن طبيعة سيناء الصحراوية مهيأة لنمو الأعشاب والنباتات الطبية التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض، بما في ذلك الأمراض المزمنة.

ومن أبرز هذه الأعشاب هو عشبة المرمرية، التي تعتبر المحصول العطري والطبي الرئيسي لأهل سيناء، تليها الزعتر والحبق والنعناع هذه الأعشاب تتميز بسهولة الإنبات والرعاية، وتنتج كمية وفيرة من الحشائش التي يمكن حصادها عدة مرات خلال الموسم الزراعي.

العلاج “السحري”

لا يخلو أي منزل في سيناء من عشبة المرمرية، التي تعرف في الدول الأوروبية بأنها ذات فوائد علاجية “سحرية”، يتجه المواطنون لاستخدامها كنبتة عطرية لكونها طبيعية وبسعر منخفض مقارنة بالأدوية والعقاقير الكيميائية المصنعة،  تزرع هذه العشبة في مناطق الشيخ زويد ورفح وبعض مناطق العريش، كما تتمتع سيناء بمساحات واسعة من نبات الزعتر والنعناع والريحان.