“اكتشاف هيفرح المصريين” .. العثور على أكبر مدينة ذهبية مدفونة تحت الرمال بها كنوز لا حصر لها في هذه الدولة .. العالم كله مبهور بيها !!!

تمكن العلماء وخبراء الآثار من اكتشاف كنز سيجعل كل الأنظار على جمهورية مصر العربية في الفترة المقبلة، حيث تم اكتشاف مدينة مدفونة ضخمة وهي مدينة هيراكليون والتي تعرف بالمدينة المفقودة حيث كما نعلم تاريخيا فإن هذه المدينة غرقت في البحر الأبيض المتوسط وذلك منذ أكثر من 1000 عام، ويقال أن هذا الاكتشاف سيساهم في جعل مصر واحدة من أغنى الدول في العالم كافة، وهذا ما سنوضحه بالتفصيل في السطور التالية، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

معلومات عن المدينة المدفونة المكتشفة على يد العالم الفرنسي

تمكن عالم الآثار الفرنسي المسمى فرانك جوديو من الوصول لمدينة مفقودة ومدفونة تحت مياه البحر المتوسط، وهذه المدينة كانت تتكون عن ميناء ضخم ومعبد ومساكن ويعود عمرها لعدة قرون ماضية وتسمى بهيراكليون وكان الميناء هو أكبر ميناء يتواجد في جمهورية مصر العربية ويطل على البحر الأبيض المتوسط في هذا الوقت قبل أن يتم تأسيس الإسكندرية عام 331 قبل الميلاد، وقد تم إكتشاف المدينة في عام 2000.

أهم الأشياء التي تم العثور عليها في المدينة المفقودة المكتشفة

تم الوصول لعدة اكتشافات جديدة ثمينة من مجوهرات ذهبية وغيرها من الأطباق الفضية وجهاز صب غريب الشكل على هيئة بطة، كما تم الوصول لما يعرف باسم Djed رمز يشبه العمود يعود للحقبة الهيروغليفية المصرية وقد تم صناعته من الحجر الأزرق اللازورد، كما تم الوصول لمعبد كبير تم تخصيصه لإله الهواء المصري المدعى ب”آمون”.

بجانب الوصول لهياكل تتواجد تحت الأرض وقد تم دعمها بأعمدة وعوارض خشبية ليتم حفظها بشكل جيد ومع بعض الأبحاث تم الوصول أن تاريخها يعود للقرن الخامس قبل الميلاد.