“صدمة مدوية لدول الخليج” .. اكتشاف بئر نفطي جديد في عروس البحر المتوسط ينتج ملايين البراميل البترولية .. الخير هيعم على المصريين !!!

نجحت شركة انيرجي البريطانية في تحقيق إنجاز تاريخي في مجال التنقيب عن النفط والغاز في جمهورية مصر العربية حيث أعلنت الشركة عن اكتشاف بئر نفطي جديد في منطقة أبو قير، والذي ينتج ملايين البراميل البترولية، ما يعد خطوة هامة نحو تعزيز الاقتصاد المصري وتحقيق المزيد من الرخاء للمواطنين، البيانات الصادرة عن شركة انيرجي تشير إلى أن الاكتشاف في منطقة أبو قير تجاوز التوقعات الأولية، حيث تم اكتشاف نحو 270 مليون برميل من النفط، مما يمثل ضعف ما كان متوقعا وهذا الإنجاز يمثل علامة بارزة في جهود الشركة المستمرة للحفر والتطوير في المنطقة كما أكدت الشركة أن عمليات حفر الآبار الجديدة في مصر حققت أداء أعلى من المتوقع، مما يعزز من مستقبل الطاقة في البلاد.

اكتشاف حقل أبو قير البترولي 

حقل أبو قير يعتبر من أقدم الحقول المنتجة للغاز في البحر الأبيض المتوسط، ويحتوي على احتياطات تقدر بحوالي 88 مليون برميل مكافئ من الاحتياطات التشغيلية ،ويبلغ متوسط إنتاجه نحو 41.1 ألف برميل يوميا، وهو ما يجعل المنطقة واحدة من أكبر مراكز إنتاج الغاز في مصر وتعتبر منطقة أبو قير مركزا حيويا لإنتاج الغاز، حيث تضم ثلاث حقول رئيسية وهي أبو قير وشمال أبو قير وغرب أبو قير وتضمن الشبكة المترابطة من 6 منصات إنتاجية تزويد الأسواق بالغاز بصورة مستمرة.

شمال العامرية وشمال ادكو 

تحتوي كلا من منطقة شمال العامرية وشمال ادكو على 26 مليون برميل الى جانب نفط مكافئ من الاحتياطي المحتمل والمؤكد وهي ترجع في ملكيتها في الأساس بنسبة 100% لشركة انرجيان ويكون امتياز شمال العامرية على حقلي غاز تم الكشف عنهم والتنقيب عنهم وهم يازي وبيثون أما فيما يخص امتياز شمال إدكو مقسم إلى 21 منطقة شمالية وجنوبية ويكون بها 4 حقول غاز مكتشفه وهناك واحد منهم جاهز للتنميه يمكن الحصول على الغاز منه وتسهم هذه الاكتشافات في تعزيز مكانة مصر كمصدر رئيسي للطاقة، وتفتح آفاقا جديدة للاقتصاد المصري ومع اقتراب دخول الغاز الطبيعي في الربع الثالث من العام الحالي، يتوقع أن تؤثر هذه الاكتشافات بشكل إيجابي على حياة المصريين وتزيد من فرص العمل والاستثمار في هذا القطاع الحيوي.