وأنت في بيتك.. أسرع طريقة لمعرفة شجرة العيلة من الإنترنت في ثوانٍ| هتوصل لجدك العاشر

يبحث البعض بشكل مستمر عن أصول عائلته وجذورها ويرغب في معرفة معلومات أكثر حول أجداده، وخاصة الذين عاشوا قبل قرون من الآن، ولكن لم يكن آحد يتغير ابدًا بأنه سيكون قادر على الوصول إلى ذلك من خلال الإنترنت، بعدما أصبح هناك موقع مختص في التعرف على العائلات والأنساب بخطوات سهلة وبسيطة.

معرفة شجرة العيلة عبر الإنترنت

يعد موقع «Forebears» هو أكبر قاعدة بيانات للأسماء في العالم، إذ يضم 31 مليون اسم وتوزيعها، ويمكن لأي شخص معرفة بعض المعلومات حول عائلته وأماكن تواجد أفرادها وغيرها من تلك الأمور من خلال هذا الموقع.

وكانت تقارير إعلامية قد كشف عن خطوات الاستفادة من موقع forebears، مؤكدة بأن الأخير يوفر معلومات متعلقة بالعائلة واسمها ومدى تكراره في كافة بلدان العالم، وكذلك يتيح للأشخاص إضافة بعض البيانات حول عائلاتهم.

ووفقًا للتقارير، فالموقع يعتمد على  دليل مفهرس جغرافيًا ومرجعيًا لمصادر أبحاث تاريخ العائلة، وكذلك على بعض الكتب الرقمية وخرائط جوجل وأرشيف الإنترنت، بجانب عدة مواقع متخصصة في قواعد البيانات.

التعرف على الأصول عبر دار المحفوظات

توفر دار المحفوظات المصرية، والتي تقع في قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، خدمة الإطلاع على ما يعرف باسم “تعداد النفوس” وهو يخص تاريخ العائلات والأنساب وغيرها من تلك الأمور، وذلك عبر تقديم طلب إلى الدار باستخدام الرقم القومي الخاص به، ومن ثم يسمح للشخص بالإطلاع على الكتب المتخصصة في هذا المجال وخاصة كتب الأنساب، وهذا بجانب بعض بعض الكُتيبات التي تحمل دفاتر أجدادك الذين عاشوا قبل سنوات طويلة من الآن.