“بياع الخضار قالي عليها”.. فكرة عبقرية لتخزين الليمون من السنة للسنة بدون ما يتغير لونه.. ياريتني عرفتها من زمان 

يرغب الكثير من ربات البيوت والسيدات بصفة عامة، فى تخزين الليمون خاصة مع ارتفاع الأسعار، ولكن عادة ما تواجههم مشكل. تغيير لونه عند التخزين، وتغيير طعمه، لكن الحل السحري المعجزة سوف نعرضه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية حيث توجد عدة طرق لتخزين الليمون، نكشف لكي عن طريقة تخزينه في برطمان زجاجي أو تجميده في مكعبات الثلج، وبهذه الطريقة سوف يستمر لمدة تصل إلى العام دون تغيير لونه أو مذاقه.

تخزين الليمون في برطمان زجاجي

أولا قومي بغسل الليمون ثم جففيه باستخدام منشفة نظيفة جيدا ثم بعد ذلك، قطعيه إلى شرائح أو أرباع وضعيه فى برطمان نظيف ومعقم جيدا، ثم أضيفي إليه القليل من الملح أو السكر حسب الرغبة.

وظيفة الملح أو السكر هنا أنه سوف يعمل على منع تغير لون الليمون والحفاظ على نكهته، وبعدها قم بغلق البرطمان بإحكام واحفظه في مكان بارد ومظلم للحفاظ على جودته لفترات طويلة واستمتعي بمذاق رائع وطعم لذيذ طازج.

فكرة عبقرية لتخزين الليمون
فكرة عبقرية لتخزين الليمون

تخزين الليمون في مكعبات الثلج

إذا كنتي بحاجة إلى تخزين عصير الليمون، فالطريقة سهلة وبسيطة وذلك من خلال عصر الليمون ثم يصفى جيدا لإزالة البذور، وبعدها يملأ عصير الليمون في مكعبات الثلج واحفظه في الفريزر حتى يتجمد، وعند الحاجة اخرجه واستخدام مكعبات عصير الليمون في المشروبات أو الأطعمة وسوف تلاحظ نكهته اللذيذة على مدار السنة كاملة دون قلق فهي طرق مجربة ومضمونة.