مفاجأة لأولياء الأمور.. قرار عاجل من التعليم يطبق في كل المدارس | وعقوبة كبيرة للمخالفين

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، عن قرار جديد يخص الواجبات المنزلية لجميع الطلاب بمختلف المراحل الدراسية، حيث كشف أن هذه الواجبات ستكون موحدة على مستوى الجمهورية، لضمان التقييم العادل بين الطلاب وتحقيق مستوى متساوٍ من التحصيل العلمي.

قرار جديد من التعليم

أوضح الوزير أن الوزارة ستوفر الواجبات المنزلية، التقييمات الأسبوعية، والملخصات الدراسية عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، لتسهيل وصول الطلاب والمعلمين إليها.

وأصدر “عبد اللطيف” توجيهات لموجهي المواد الدراسية بضرورة متابعة تصحيح الواجبات المنزلية بالتعاون مع المعلمين، لضمان جودة التعليم والالتزام بالمعايير.

ونفت وزارة التعليم كل الشائعات المتداولة بشأن ضرورة قيام الطالب بطباعة الواجب من الموقع ومن ثم حله في المنزل وتسليمه إلى المعلم في المدرسة، مؤكدة بأن المعلمين سيقوموا بنقل الأسئلة الموجود على موقع الوزارة إلى السبورة أمام الطلاب، ومن ثم سيكون على الطالب حل تلك الأسئلة في منزله.

حظر الهواتف المحمولة داخل المدارس

وفي إطار تعزيز الانضباط داخل المدارس، أصدرت الوزارة تعليمات مشددة لجميع المدارس بمنع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة خلال اليوم الدراسي في العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وشددت الوزارة على أن أي طالب يخالف هذا القرار سيخضع للإجراءات القانونية المنصوص عليها في لائحة الانضباط المدرسي الجديدة، التي تم تفعيلها هذا العام، وذلك بهدف تحسين تركيز الطلاب وضمان بيئة تعليمية خالية من المشتتات.

وأشارت وزارة التعليم بان أي طالب سيخالف هذه التعليمات سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.