ظهور سمكة قرش نادرة في مياه دولة عربية وصياد ينجح بإيقاعها بشباكه ويبيعها بسعر خيالي .. وقع علي كنز ابن المحظوظة

في إطار جولة صيد أوضح أحد الصيادين العديد من الكائنات البحرية والأسماك الغريبة في البحار السورية والتي تكون نادرة أو غير معروفة بالنسبة إلى العديد من الأشخاص، وقد تواجه مع سمكة قرش كبيرة وهذا في سواحل محافظة طرطوس تحديدًا بجوار شاطئ بانياس وقد تم تداول هذا الفيديو غير برامج السوشيال ميديا مما أدى إلى ذهول البعض وفضول البعض الآخر ولمعرفة كافة التفاصيل يرجى متابعة هذا المقال..

سمكة قرش منفردة في الشواطئ السورية 

بعد انتشار فيديو لصياد في الشواطئ السورية والذي واجه سمكة قرش غريبة من نوعها ومظهرها الخارجي مختلف عن بقية أسماك القرش، إلا أن هناك العديد من الخبراء الذين أكدوا أنها تنتمي إلى القرشيات ولكنها غير منتشرة بل نادرة ولم تخرج إلى في مرات قليلة للغاية.

ومن هنا يجب الإشارة إلى أن تلك السمكة تعيش في أعماق البحار على بعد ألف متر من سطح البحر ولا يوجد أي مبرر يجعل هذه السمكة تظهر في عمق أقل من المسافة المعتاد عليها، ونتيجة لندرتها فإنه لم يتم وضع إسم خاص بها حتى الآن.

كما أشارت التقارير إلى أن السبب وراء تواجدها على شاطئ بانياس فإن الأمر راجع إلى ظروف استثنائية وأن المياه هي التي جرفتها فقط، وأن هذه السمكة أليفة ليست من فصيلة القرشيات المفترسة.