«الفراخ تخالف التوقعات».. أسعار الدواجن اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 ومفاجأة بشأن كرتونة البيض

تشهد أسعار الدواجن البيضاء استقرارًا ملحوظًا في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وذلك بعدما ارتفعت أسعار الدواجن خلال الأيام الماضية، بعدما مرت بموجة من الانخفاض، حيث ما زال التذبذب يسود في سوق الدواجن وبيض المائدة.

استقرار أسعار الدواجن

واستقرت أيضا أسعار البيض الأبيض والأحمر اليوم الجمعة ليسجل طبق البيض ثباتا ملحوظا أمام منتجي الدواجن، ووصلت أسعار الفراخ البيضاء إلى 78 جنيها تسليم المزرعة لتباع بـ 88 جنيها في الأسواق المحلية.

وسجلت أسعار الدواجن الحمراء والساسو 92 و93 جنيها للكيلو في البورصة لتباع في الأسواق بما يتراوح بين 102 و103 جنيهات للكيلو.

وصل سعر الفراخ الأمهات البيضاء 73 ليصل إلى المستهلك بالأسواق بـ 83 جنيها في حين تراوح سعر كيلو البانيه اليوم الجمعة  بين 180 و185 جنيها للكيلو في الأسواق المحلية.

سعر بيض المائدة

وعن أسعار بيض المائدة فقد سجلت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، فقد وصل طبق البيض الأحمر إلى 167 جنيها جملة لتباع إلى المستهلك بنحو 177 جنيها، ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 164 جنيها لتصل إلى المستهلك بسعر 174 جنيها، وسجل طبق البيض البلدي 160 جنيها جملة لتصل إلى المستهلك بـ 170 جنيها.

من ناحية أخرى أكد اتحاد منتجي الدواجن أن هناك 3 مزارع تقوم بتوريد بيض المائدة لصالح منافذ التموين وذلك طبقا لمبادرة ثلاثية بين وزارة الزراعة والتموين والاتحاد، وذلك بعدما ارتفعت أسعار البيض كبيرا في ظل قدوم المدارس ليسجل الطبق 190 جنيها بدلا من 180 جنيها في الأسواق ما استدعى التدخل الحكومي من أجل تنظيم مبادرة لتخفيض سعره في السوق.

من جانبه طالب عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، وزير الزراعة بالتدخل فيما يتعلق بتحفيز مزارع الدواجن المنتجة للبيض، مشيرا إلى أنه يجب التقصي ومتابعة ملف الأسعار في السوق للقضاء على التربيطات والاحتكارات في الأسعار، مشيرا إلى أنه متوقع أن يسجل طبق البيض 145 جنيها في نهاية الشهر الحالي.