استخراج رخصة القيادة الدولية والاوراق المطلوبة والشروط والاجراءات والرسوم المطلوبة بالخطوات

تعد الرخصة الدولية بمثابة جواز سفر لسيارتك، فهي تسمح لك بحرية القيادة في عدد كبير من دول العالم تصل إلى 150 دولة، وهذه الوثيقة الرسمية والمعترف بها دوليا، تفتح آفاقا جديدة أمام المسافرين، حيث تمكنهم من استكشاف وجهات جديدة بحرية تامة، والكثير من المسافرين يتساءلون عن كيفية الحصول على هذه الرخصة وكيفية استخدامها.

وفي إطار ما نقدمه من خدمات على مدار الساعة، سنتناول في هذا التقرير، كل الإجراءات والمتطلبات اللازمة لاستخراج رخصة قيادة دولية، وكيف يمكن لهذه الوثيقة أن تسهل رحلاتك وتمنحك الاستقلالية في التنقل؟

كيفية استخراج رخصة دولية

للحصول على رخصة قيادة دولية، عليك اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، لإتمام الإجراءات اللازمة لقيادة سيارتك في أي مكان بالعالم، وذلك على النحو التالي:

الحصول على استمارة الطلب

يستطيع الراغب في استخراج رخصة قيادة دولية، الحصول على طلب استخراجها من مكتب نادي السيارات والرحلات السياحية بالقاهرة، في شارع قصر النيل بمنطقة وسط المدينة.

ملء البيانات المطلوبة

تملأ بيانات الاستمارة بدقة، مع ضرورة التأكد من صحة المعلومات المقدمة.

الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة دولية

من أجل استخراج رخصة قيادة دولية، يجب إحضار الأوراق التالية:

  1. جواز سفر ساري.
  2. رخصة القيادة المحلية.
  3. شهادة طبية صادرة من أحد المراكز الطبية المعتمدة.
  4. صورتان شخصيتان حديثتان مطابقتان لمعايير صورة جواز السفر.
  5. إثبات مكان الإقامة، مثل نسخة من فاتورة الكهرباء أو الغاز.

دفع الرسوم

بعد تقديم الأوراق المطلوبة، يجب التوجه لدفع الرسوم المقررة لاستخراج الرخصة، وهي تبلغ نحو 550 جنيها.

التصديق على الاستمارة

يتم التصديق على الاستمارة من الجهات المكلفة بذلك، بعد تقديم الأوراق المطلوبة ودفع الرسوم المقررة.

استلام الرخصة

استلام رخصة القيادة الدولية يتم في غضون أسبوعين من تقديم الطلب، وتكون صالحة لمدة عام كامل.

الدول المعترفة برخصة القيادة الدولية

رخصة القيادة الدولية المستخرجة في مصر، تعترف بها نحو 150 دولة حول العالم، بما في ذلك الدول الأوروبية والولايات المتحدة ودول الخليج العربي.

مميزات رخصة القيادة الدولية

تعد الرخصة الدولية بمثابة جواز سفر عالمي للسائقين، فهي تفتح آفاقا واسعة أمام حاملها لقيادة مركبته في أكثر من 150 دولة حول العالم.

وسواء كنت تتجه إلى دول أوروبا الخلابة أو الولايات المتحدة المترامية الأطراف أو دول الخليج العربي الغنية، فإن الرخصة الدولية ستكون رفيقك الدائم في رحلاتك.

وتمنحك الحرية الكاملة في التنقل والقيادة دون قيود، مما يتيح لك استكشاف مختلف الثقافات والمناظر الطبيعية بكل راحة ومرونة.

وإذا كنت من عشاق السفر والاكتشاف، فإن الرخصة الدولية هي الاستثمار الأمثل لرحلاتك، حيث تتيح لك استئجار سيارة في أي دولة تزورها، مما يمنحك الحرية الكاملة في استكشاف الأماكن البعيدة والوصول إلى أماكن يصعب الوصول إليها بوسائل النقل العامة.

كما أنها فرصة مثالية لمحبي القيادة، لتجربة قيادة أنواع مختلفة من السيارات في بيئات متنوعة، مما يضيف إلى تجربتك السياحية متعة لا تضاهى.

متعة السفر مع رخصة القيادة الدولية

إذا كنت تخطط للسفر إلى الخارج، فلا تتردد في الحصول على رخصة قيادة دولية، هذه الوثيقة الأساسية ستمنحك الحرية والاستقلالية التي تحتاجها لاستكشاف العالم بأسره، فضلا عن أن تكون قادرا على استئجار سيارة، والتنقل بحرية في أي بلد تزوره، أو تجربة قيادة السيارات المختلفة في بيئات متنوعة، لا يجب أن تدع فرصة استكشاف العالم تفوتك.

قبل الانطلاق في رحلتك الممتعة حول العالم، هناك بعض الأمور التي ينبغي أخذها في الحسبان، في حالة كنت تمتلك رخصة قيادة دولية، وذلك تجنبا لتعرضك لأي مخالفة مرورية أو غرامة، أثناء قيادة سيارتك في أي دولة تعترف بتلك الرخصة، وهي كالتالي:

  • يجب التأكد من سلامة الرخصة الدولية من التلف أو المسح.
  • يجب الاحتفاظ بالرخصة الدولية معك في جميع الأوقات أثناء القيادة في الدول التي تعترف بها.
  • أن تكون السيارة المؤجرة باسم حامل الرخصة الدولية.