الدين هيبقى مادة مجموع.. وزير التربية والتعليم يحقق أحلام الكثيرين من المصريين

وزير التربية والتعليم يضع الخطط من أجل تطوير المناهج الدينية، ووضع التعاليم التي تدعو للتسامح مع الآخر، ثم جعل التربية الدينية مادة مجموع، حيث أن الطالب يجب أن يعرف دينه كما يعرف العلوم المختلفة.

وزير التربية والتعليم يضع الخطط

زارو وزير التربية والتعليم “محمد عبد اللطيف” البابا تواضروس، وشيخ الأزهر، حيث أنه يريد أن يضع حجر الأساس من أجل جعل التربية الدينية مادة أساسية في المجموع بالمدارس، مع الاهتمام بوضع المفاهيم الدينية التي تدعو للانتماء للوطن، والوحدة مع الآخر.

المبادئ الدينية المشتركة

يهتم وزير التربية والتعليم بشرح التربية الدينية وتدريسها للطلاب من خلال توفير المبادئ الدينية المشتركة بين الأديان، من أجل ترسيخ القيم في المجتمع، وزرعها في الطفل منذ الصغر.

 

منع التطرف

الهدف من تطبيق وزير التربية والتعليم لتطوير المناهج الدينية، وجعل الدين مادة أساسية في المدارس من أجل تحصين الطفل من الأفكار السلبية والمتطرفة، وعدم السماع من الشيوخ المحظورون في مصر.

 

تصريحات وزير التربية والتعليم

 

صرح وزير التربية والتعليم قائلاً: “دايما بقول لة إحنا بنربي أحسن دكتور، أو مهندس، ولا ينتمي إلى مصر، يبقى شكرًا يبقى معملناش حاجة.. نعمل في ظل التغيرات الثقافية، والإنترنت، والانفتاح العالمي، ونحتاج أن يكون أبناؤنا منفتحين على الخارج، وفي الحقيقة نحن ننظم برامج مع هيئات دولية، مثل اليونسكو واليونسيف، ونطلق برامج عشان ولادنا الثقافات الأخرى، وفي نفس الوقت يكونوا محتفظين بهويتهم والانتماء لبلدهم ومحافظين على دينهم، فاهمين بلدهم ودينهم كويس جدًا”.

 

أخبار التعليم

 

أكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تأصل وجود التاريخ كمادة أساسية، وكذلك أيضا مناهج التربية الدينية حتى يعرف الطالب تاريخه، ودينه جيدا، كما أضاف أن الفترة القادمة ستكون فيها نتائج رائعة.
 

الدين هيبقى مادة مجموع.. وزير التربية والتعليم يحقق أحلام الكثيرين من المصريين