علاج رباني مهمل في كل مطبخ… هذه البذور تحارب السكري وتذيب دهون البطن بفعالية جبارة.!

إن بذور الكتان ضمن اكثر البذور استخدامًا في المطبخ الهندي ومختلف المطابخ الاخرى، ويزيد استخدامها بشكل كبير لما تحتوي عليه من الياف غذائية ودهون صحية وسعر مناسب ايضًا، ومن الجدير بالذكر ان بذور الكتان بهل خصائص طبية كبيرة تساهم في استخدامها بشكل كبير على هيئة علاج طبيعي، وللحصول على تفاصيل اكثر تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

اهمية تناول بذور الكتان

  • تساهم بذور الكتان في تقليل مستوى السكر في الدم، وقد كان هذا بعد دراسة قد تمت واستمرت لمدة ثمانية اسابيع على 60 فرد مصاب بالنوع الثاني من مرض السكر، وقد وجد انه في حال تناول مئتي جرام من الزبادي مضاف اليهم ثلاثون جرام من بذور الكتان بشكل يومي فإن هذا يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم بشكل كبير.
  • تساعد بذور الكتان بشكل كبير على خفض الوزن، حيث ان بذور الكتان تعمل على انقاص الوزن والتقليل من المسنة بسبب الكمية الكبيرة من الالياف الغذائية الصحية الموجودة في بذور الكتان، حيث انها تملئ المعدة مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة اطول وبالتالي فإن هذا يقلل من استهلاك السعرات الحرارية على مدار اليوم.

كيفية تناول بذور الكتان

هناك العديد من الطرق التي يمكن تناول بذور الكتان بها لكن افضل طريقة هي وضعه على الزبادي للاستفادة من كافة المكونات الخاصة بها سواء تم استخدامها مطحونة او في هيئة حبوب عادية.