خلاص بقى رسمي.. قرار عاجل من الحكومة يطبق في كل المحافظات بدءًا من اليوم الجمعة

أعلنت وزارة التنمية المحلية بأنها ستبدأ من اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمولات والمطاعم والكافيهات، وذلك وفقًا للقرار الصادر منن الحكومة بشأن انتهاء المواعيد الصيفية في الخميس الأخير من شهر سبتمبر بعدما استمر العمل به منذ الأول من يوليو الماضي.

قرار جديد من الحكومة يهم المصريين

وقالت الوزارة على لسان بعض مسؤوليها، بأن الهدف من وراء تطبيق التوقيت الشتوي هو ضبط الشارع ومحاولة قليل استهلاك الطاقة وخاصة الكهرباء بأكبر شكل ممكن، وعلاوة على السماح لشركات النظافة بالقيام بدورها وتجميل وتنظيف الشوراع خلال ساعات الليل.

وكذلك يهدف هذا القرار إلى تقليل الإزعاج داخل الكتل السكنية وتوفير الهدوء للمواطنين، ولهذا ستكون هناك لجان من قبل الوحدات المحلية والمحافظات لمتابعة التزام المحال التجارية بالغلق في المواعيد المقررة، وفي حال وجود أي مخالفات سيكون هناك عقوبات رادعة على المخالفين للقرار.

وكانت الوزارة قد أكدت بأن هناك بعض المحال التجارية المستثنأة من هذا القرار، وعلى رأسها محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والأفران وأسواق بيع الجملة وهذا بجانب أسواق الخضار والفاكهة.

كمان إن خدمة التيك أوي للمطاعم والكافيهات ستكون مستمرة على مدار الساعة.

مواعيد غلق المحال التجارية

وكشف بيان الوزارة عن المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية، حيث ستبدأ من 7 صباحا حتى 10 مساء، وخلال أيام الإجازة والخميس والجمعة سيتم مد العمل حتى الساعة 11 مساءً.

وبالنسبة لمواعد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات ستكون من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، أما محال الورش والأعمال الحرفية فسيبدأ العمل بها من 8 صباحًا وتغلق الساعة 6 مساء باستثناء الورش على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود.