متشليش همها تاني.. حل مشكلة الأرز المعجن بطريقة جهنمية متخطرش على بال عفريت بخطوات بسيطة وسهلة هتصلحي الدنيا

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها جميع سيدات البيوت عند طهي الأرز هي زيادة نسبه الماء بما يجعل الأرز معجن وتلك المشكلة قد يصعب حلها بالنسبة للكثير من الأشخاص فنجد أن بعض الأشخاص قد تقوم بالتخلص من الأرز وهم لا يعرفون أنه يمكن أن يتم حل مشكلة الأرز المعجن لذلك دعونا في هذا الموضوع نتعرف معا على أسهل طريقة يمكن من خلالها أن يتم حل هذه المشكلة ومعالجة الأرز بديلا عن رميه.

حلول مختلفة لو الأرز عجن

يمكن وبكل سهولة أن يتم التخلص من مشكلة الأرز المعجن من خلال اتباع إحدى الطرق الآتية كالتالي:

  • أولا يتم العمل على وضع ثمره من البطاطس المقشرة في منتصف حله الأرز وسوف وسوف تقوم هذه الثمرة بامتصاص الماء الزائد عن الأرز وبهذا يتم التخلص من مشكلة الأرز المعجن
  • ثانيا يمكن أن يتم تهدئه النار تماما مع مراعاة أن يتم أزاله الغطاء الموجود عن الأرز لكي يتبخر الماء الزائد فيه وبصوره طبيعية يتم حل هذه المشكلة.
  • ثالثا يمكن أن يتم تفريغ وعاء الأرز بالكامل على صينية مبطنة بورق الزبدة ويتم فرده بطريقه مسطحه وبعد ذلك يتم إدخال هذه الصينية للفرن لإتمام عملية النضج.
  • رابعا يمكن أن يتم تسوية كمية من الأرز في إناء منفصل وبعد ذلك يتم تقليبه مع الأرز الذي قد تعجن فذلك سوف يقلل من التأثير عليه.
  • خامسا يمكن أن يتم تزويد الأرز ببعض المكسرات وهي كفيلة بأن تقوم بحل مشكلة الأرز المعجن لأنها تعمل على امتصاص الرطوبة الزائدة والماء الموجود في الأرز.