“ريحتها هتبقى زي الفل!”.. كيفية جعل ثلاجتك نظيفة وذات رائحة طيبة باستخدام أشياء موجودة بالفعل في المنزل..دون تعب أو بذل جهد كبير..!

عندما تفتح ثلاجتك وتجد رائحة طيبة، فهذه علامة جيدة على أنها نظيفة، ولكن في حال اكتشفت رائحة غريبة رغم عدم وجود طعام قديم، يجب أن تتخذ خطوات لتنظيفها.

أسباب الروائح الكريهة في الثلاجة

وتنتج الروائح غير المستحبة عادةً من فساد الطعام أو انسكابه، مما يسمح للبكتيريا والعفن بالتكاثر، و تتفاعل هذه الجراثيم مع الرطوبة داخل الثلاجة، مما يؤدي إلى ظهور الروائح الكريهة، وكما يُعتبر البلاستيك الموجود داخل الثلاجة مادة تمتص الروائح، لذا فإن عدم تنظيف الثلاجة بانتظام قد يسهم في المشكلة

نسيان الأواني وصواني التنظيف

فكثير من الأشخاص ينسون تنظيف صواني التنقيط في قاع الثلاجة، فعندما تتجمع المياه فيها، يمكن أن تنمو البكتيريا والعفن، مما يزيد من حدة الروائح الكريهة، و لهذا، حتى في حال عدم وجود طعام فاسد، قد تستمر الروائح بسبب هذه العوامل

تنظيف المرشحات

فبعض الثلاجات تحتوي على مرشحات للهواء والماء، والتي تحتاج إلى تنظيف كل ستة أشهر لضمان فعاليتها، وتجاهل هذه المهمة قد يؤدي إلى تفاقم الروائح.

طرق التخلص من الروائح الكريهة

فإذا كانت ثلاجتك تفوح منها رائحة غير مستحبة، فلا داعي للقلق، فهناك طرق بسيطة وآمنة يمكن أن تساعد، فعلى سبيل المثال،

  • يمكن استخدام أكياس الشاي القديمة، حيث يمتص الشاي الروائح، كما يمكنك وضع بعض أكياس الشاي في وعاء صغير داخل الثلاجة وتغييرها كل بضعة أيام يعد خيارًا فعالًا.
  • و بالإضافة إلى ذلك، يمكن لحبوب القهوة المطحونة أن تعمل على امتصاص الروائح بشكل ممتاز، مما يمنح ثلاجتك رائحة منعشة، و من خلال هذه الخطوات، يمكنك الحفاظ على ثلاجتك نظيفة ورائحتها طيبة.