“ولا كانت تيجي في بالك” متواجدة برخص التراب عشبة معجزاتها المذهلة كثيرة .. تناولها بهذا الشكل وستعود بك إلى سن الـ 20 حتى لو كنت 70 سنة .. إليكم فوائده الجبارة استغلها!!

ورق الغار، أو كما يعرف في مصر بـ”ورق اللورا”، يعد أحد المكونات الأساسية التي لا غنى عنها في أي مطبخ، وبفضل رائحته المميزة ونكهته الخاصة، يستخدم لإضفاء طعم رائع على الأطعمة، لكنه ليس مجرد بهار، فإلى جانب دوره في تحسين مذاق الطعام، يستخدم ورق الغار كبخور لتطهير المنزل من الطاقات السلبية، ويساهم في طرد الحشرات المزعجة، خاصة خلال فصل الصيف نقدمها لكم عبر موقعنا الزهراء.

تناولها بهذا الشكل وستعود بك إلى سن الـ 20 حتى لو كنت 70 سنة

ما قد لا يعلمه الكثيرون هو قدرة ورق الغار الفعالة في التخلص من دهون البطن. إذ يمكن تحضير مشروب سحري باستخدام ورق الغار للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، ولتحضير هذا المشروب، يتم غلي بعض أوراق الغار مع 3 أعواد من القرنفل في الماء، ثم تصفيته وتناوله على الريق قبل الإفطار، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إذا كانت صحتك تسمح بذلك لزيادة معدل حرق الدهون.

صبغ الشعر الأبيض باستخدام ورق الغار

إضافة إلى فوائده الصحية، يلعب ورق الغار دور مميز في العناية بالشعر، حيث يمكن استخدامه لصبغ الشعر الأبيض والتخلص من الشيب، ولتحضير هذه الوصفة، يتم غلي كوب من الماء مع أوراق الغار والشاي الأسود، ثم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط، وبعد ذلك يُترك على الشعر لمدة لا تقل عن 60 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر، وهذه الطريقة تساعد على إعادة اللون الطبيعي للشعر وتعزيز قوته ولمعانه.

الفوائد الشاملة لورق الغار

ورق الغار لا يقتصر على الطهي أو العناية بالشعر فقط، بل يستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلات صحية وجمالية متنوعة، ومن تحسين عملية الهضم إلى تعزيز صحة الشعر، يعتبر ورق الغار مكون متعدد الفوائد، ويمكن استخدامه أيضا لتخفيف التوتر، وتحسين النوم، بفضل خصائصه العطرية المهدئة.