هتشريها بنص التمن.. مفاجأة بشأن أسعار الخضار والفاكهة بعد قرار عاجل من الحكومة

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بانها بدأت في إطلاق مبادرات جديدة تخص توفير الفاكهة والخضروات، بأسعار مخفضة وأقل بكثير من الموجودة حاليًا في السوق المحلي، وهذا بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط، حيث تأتي هذه المبادرة بتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية.

قرار جديد يصب في مصلحة المواطن

أكدت المصادر المسوؤلة بوزارة التموين، بأن هذه المبادرة تعد بمثابة شراكة استراتيجية بين القطاعين العام والخاص، وتهدف إلى وصول المنتجات الطازجة “الخضار والفاكهة” من المزارع إلى المستهلك مباشرة.

وقد تم توقيع الاتفاقية الأخيرة بين الغرفة التجارية والشركة القابضة التابعة لوزارة التموين، بهدف طرح الخضروات والفاكهة في أكثر من 150 منفذًا تابعًا للشركة القابضة، وبالتالي تصل المنتجات إلى المستهلكين دون وسيط، وهو ما يساهم في انخفاض الأسعار.

تخفيض 30% في أسعار الخضار والفاكهة

وبات من المقرر بأن يتم توفير أكثر من 16 منفذًا في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل في محافظة القاهرة فقط لعرض الخضار والفاكهة بأسعار تمثل تخفيضات بنسبة 25-30% بالمقارنة مع السوق المحلي.

وأشار مصادر مسؤولة بالوزارة بأن هذا الأمر سيكون متوفر في مختلف محافظات الجمهورية بشكل تدريجي، بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وحدوث تغيرات إيجابية في سوق الخضروات والفاكهة، وبالتالي يتم توفير منتجات أفضل وبأسعار أرخض لكل المواطنين في مختلف المحافظات.