“تخلصك من السمنة والسكري للأبد”.. عشبة جبارة بسعر التراب تخفض السكر التراكمي وتساعد على خسارة الوزن بشكل رهيب .. عشبة معجزة !!

تعتبر القرفة واحدة من أفضل التوابل التي تساهم في الوقاية من مرض السكري، وذلك بفضل قدرتها الطبيعية على مقاومة الأنسولين وخصائصها المضادة للسكري.

وفقًا لما ذكره موقع Boldsky مستندًا إلى دراسة نُشرت في مجلة العلوم الغذائية الدولية، تحتوي القرفة على مركبات فعالة يمكن أن تشبه الأنسولين، مما قد يسهم في تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم والمساعدة في التحكم بمرض السكري بشكل كبير.

يوضح التقرير أن الاستفادة من الأعشاب لأغراض علاجية أو وقائية تعتمد أساسًا على الجرعات المخصصة، والتي يجب تناولها بكميات محددة وبعد استشارة الطبيب كما يبين التقرير أن هناك أنواعًا مختلفة من القرفة، حيث يمكن أن تؤثر كل نوع بشكل مختلف على مرضى السكري، وذلك نظرًا لاختلاف نسبة المواد الفينولية الموجودة في كل نوع من القرفة.

العناصر الغذائية في القرفة

القرفة و مقاومة الانسولين - YouTube

القرفة تحتوي على العديد من المركبات النشطة البيولوجياً.

أظهرت دراسة أن القرفة تحتوي في لحائها وأوراقها وجذورها على ثلاثة زيوت أساسية هي سينامالديهيد ويوجينول وكافور، وتشتهر بتأثيراتها الإيجابية على مرض السكري.

فوائد القرفة لمرضى السكري

مستوى سكر الدم قبل تناول الطعام هو كمية الجلوكوز في الجسم قبل الأكل.

أظهرت دراسة أن القرفة تساهم بشكل فعال في تنظيم مستويات غلوكوز الدم قبل الوجبات لدى البالغين الأصحاء، وذلك بفضل وجود مركبات طبيعية مثل السينامالديهيد.

خفض مستويات الكوليسترول

تؤثر القرفة بشكل إيجابي على عسر شحميات الدم، وهو عامل خطر لمرض السكري ومضاعفاته حيث تساهم القرفة في تقليل مستويات الجلوكوز، كما تساعد أيضًا في خفض مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر خلال ثلاثة أشهر، مما يساعد في الوقاية من الحالة والسيطرة عليها.

منع مقاومة الأنسولين

تعتبر مقاومة الأنسولين من العوامل الأساسية التي تؤدي إلى حدوث مقدمات السكري ثم الإصابة بمرض السكري.

إنها حالة تفشل فيها الخلايا في امتصاص الغلوكوز وتحويله إلى طاقة، مما يؤدي إلى زيادة مستويات الغلوكوز في الجسم.