“كنز ومعجزة ربانية جبارة”.. هذا ما سيحدث لجسمك عند تناول الكمون لمدة 5 أيام نتائج مذهله.. تعرف عليه..!!

الماء هو أفضل مشروب للحفاظ على صحة جيدة ولخسارة الوزن وأظهرت دراسة تعتمد على بيانات من المسح الوطني للصحة في الولايات المتحدة أن هناك علاقة قوية بين نقص تناول الماء والسمنة، مما يدل على أن الترطيب الجيد يلعب دورًا مهمًا في التحكم في الوزن ولكن هل هناك وسيلة لجعل فقدان الوزن يحدث بشكل أسرع عند شرب الماء؟ “يمكنك تجربة ماء الكمون”، كما ذكر موقع “eatthis”.

يمكنك تحضير ماء الكمون بسهولة في المنزل بواسطة بذور الكمون المجففة، فقد أثبتت هذه التوابل الغنية بمضادات الأكسدة فعاليتها في تعزيز جهاز المناعة وصحة الأمعاء، بالإضافة إلى تخفيف الالتهابات وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

الكمون يحرق الدهون

بإضافته إلى الماء أو الحليب.. هذا ما يحدث لجسمك إذا شربت الك ...

تمت دراسة فوائد الكمون في خفض الدهون، وقد أظهر أنه يزيد من معدل الأيض لدى الأشخاص الذين فقدوا الوزن فزيادة سرعة التمثيل الغذائي تعني أن الجسم يحرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى،  في تجربة سريرية صغيرة شملت 88 امرأة بدينة، تناولت مجموعة من النساء الزبادي مع الكمون في وجبتين يوميًا لمدة ثلاثة أشهر، بينما تناولت المجموعة الأخرى نفس الكمية من الزبادي ولكن بدون إضافة مسحوق الكمون طوال نفس الفترة.

كيفية صنع ماء الكمون

يمكن تناول ماء الكمون سواء كان ساخنًا أو باردًا، حيث يتم نقع ملعقة كبيرة من بذور الكمون في كوب أو اثنين من الماء طوال الليل. في الصباح، يُغلى الخليط لمدة خمس دقائق، وعندما يبرد الماء، يُصفى البذور ويُسكب في كوب يمكن إضافة قليل من المحليات الطبيعية أو القرفة إلى المشروب لتحسين النكهة.