“إزاي مكناش نعرفها”..أقوى طريقة لزيادة سرعة الإنترنت في المنزل!!

يعاني الكثير من المستخدمين من بطء الإنترنت في منازلهم، وغالبا ما يقع اللوم على أن شركات الاتصالات، حيث أن المستخدمين يعتقدون أن الشركات هي السبب في ذلك، ولكن المشكلة قد تكون داخلية في أغلب الأحيان نتيجة لأخطاء منتشرة يرتكبها المستخدمون أنفسهم، وفي هذا المقال سوف نتناول أشهر هذه الأخطاء وكيفية تحسين سرعة الإنترنت من خلال خطوات بسيطة وفعالة تابعو معنا.

السبب الرئيسي لبطء الإنترنت

أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى بطء سرعة الإنترنت هو وجود عدد كبير من الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك فقد تكون لديك في المنزل عدة أجهزة متصلة في نفس الوقت مثل الهواتف الذكية أجهزة الكمبيوتر، وأيضا الأجهزة الذكية مثل التلفاز وأجهزة البث، كما أنه من الممكن أن تكون أجهزة غير معروفة أو ضيوف غير مرغوب فيهم يستخدمون شبكتك دون علمك مما يستنزف كمية كبيرة من سرعة الإنترنت المتاحة.

خطوات فعالة لتحسين سرعة الإنترنت

توجد بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها لتحسين سرعة الإنترنت في المنزل بشكل كبير، قم باتباع الخطوات التالية:

  • تحديد الأجهزة المتصلة بالشبكة

من خلال إعدادات جهاز التوجيه لديك للإطلاع على جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي كما ينصح بالتحقق من الأجهزة المتصلة باستمرار للتأكد من عدم وجود أجهزة غير مصرح لها تستخدم شبكتك.

  • حماية الشبكة بكلمة مرور قوية

لكي تضمن عدم اتصال أشخاص غير المصرح لهم بشبكة الواي فاي لديك، يجب عليك تعيين كلمة مرور قوية تحتوي على الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز، كما يفضل أيضا تغيير كلمة المرور بشكل مستمر.