30%| مفاجأة من الحكومة للمواطنين بشأن أسعار الخضروات بعد وصول الطماطم 50 جنيه

زفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشرى سارة للمواطنين بشأن ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة خلال الأيام الأخيرة حيث وصلت أسعار الطماطم لـ 50 جنيها في بعض الأماكن، وذلك في ظل قل المعروض في الأسواق وتأثر المحاصيل بموجات ارتفاع درجات الحرارة.

بشرى سارة من التموين بشأن أسعار الخضروات والفاكهة

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إطلاق مبادرة جديدة لتوفير الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية، في خطوة تهدف لتخفيف العبء المالي عن كاهل المواطنين، وذلك بتوجيهات من الدكتور شريف فاروق وزير التموين، بالشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل ضمان وصول المنتجات الطازجة من المزارع للمستهلك مباشرة.

وأوضحت وزارة التموين، أنه تم توقيع اتفاقية بين الغرفة التجارية في القاهرة ممثلة في شعبة الخضروات والفاكهة، والشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، حيث تهدف الشراكة لطرح الخضروات والفاكهة في أكثر من 150 منفذ تابع للشركة القابضة، بهدف توصيل المنتج للمستهلك بسعر تنافسي دون وسطاء.

وأشارت إلى أن المبادرة الجديدة بدأت “بتخصيص 16 منفذًا في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل في محافظة القاهرة، مع خطط للتوسع التدريجي. وتعد المستهلكين بتخفيضات لا تقل عن 25-30% مقارنة بأسعار السوق المحلية، مع ضمان توافر المنتجات على مدار اليوم وسرعة في إعادة التزويد”.

إقامة أسواق اليوم الواحد

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية،  أنها تدرس إقامة أسواق اليوم الواحد للخضروات والفاكهة في مناطق مختلفة بالقاهرة الكبرى، بما في ذلك الشيخ زايد و6 أكتوبر والتجمعات السكنية الجديدة، من أجل توسيع نطاق المبادرة وضمان وصولها لأكبر شريحة وعدد من المواطنين.

وأشارت التموين إلى أن المبادرة تمثل خطوة هامة لتحقيق الأمن الغذائي وتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين، حيث تسعى لإحداث تغيير في سوق الخضروات والفاكهة بطرح منتجات عالية الجودة وبأسعار في متناول الجميع.