وداعا لطوابير السجلات .. وانت في بيتك خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي والاستلام خلال ساعتين ” اعرف الرسوم “

فيما مضي نجد أن تجديد بطاقة الرقم القومي كان يحتاج إلى الذهاب للسجل المدني والوقوف في طوابير إلا أن الأمر أصبح أسهل بكثير حيث يمكن الآن تجديد بطاقة الرقم القومي عبر الإنترنت وهذا بفضل التقنيات الحديثة والمتطورة التي تسهل على المواطنين أداء تلك الخدمات بكل سهولة عبر الإنترنت بعيدا عن التعقيدات والبيروقراطية تابعونا لمزيد من التفاصيل.

خدمات جديدة ومبتكرة لتجديد بطاقة الرقم القومي

نجد أن الحكومة المصرية تعمل دائما على توفير تحسينات يتم إدخالها ضمن مصلحة الأحوال المدنية بما في ذلك إمكانية تجديد بطاقة الرقم القومي أوت لاين والتي أصبحت أسهل بكثير الآن وأسرع وتوفر للمواطنين العديد من الخيارات وهذا التقديم طلبات التجديد إلكترونيا دون الذهاب إلى السجل المدني

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي متصل بالإنترنت

الخطوات التي يجب اتباعها لتجديد بطاقة الرقم القومي أونلاين:

  • الخطوة الأولى يتم فيها التوجه مباشرة إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية أو حتى مصلحة الأحوال المدنية ومن ثم يتم النقر على أيقونة طلب تجديد بطاقة الرقم القومي.
  • الخطوة الثانية يكون فيها المواطن بتحديد الخيار الذي يرغب فيه سواء كان تجديد البطاقة أو استخراجها -لأول مرة- وإذا كان فقد البطاقة فيقوم بالنقر على أيقونة استبدال البطاقة.
  • الخطوة الثالثة يقوم بملء كافة البيانات في الاستمارة بشكل إلكتروني وأبرزها كتابه الاسم بالكامل والتاريخ الميلاد والرقم القومي والعنوان الذي يقيم فيه حاليا.
  • الخطوة الرابعة يتم إرفاق بعض المستندات الرسمية أبرزها شهادة الميلاد أو عقد الزواج للمرأة لو كانت متزوجة أو ما يثبت تغيير العنوان الجديد.
  • أخيرا يتم النقر على أيقونة الدفع لاختيار طريقه دفعا مناسبة وليكن من خلال بطاقة الائتمان ومن ثم تحديد الطريقة التي يريد العميل الاستلام البطاقة بها سواء كان مكتب الأحوال المدنية أو من خلال البريد السريع.