«مبروك عليكم».. بقرار رسمي منحة 500 جنيه تصرف لهؤلاء “منحة المدارس وصلت”

يستعد أصحاب المعاشات الذين يصل عددهم لأكثر من 11 مليون مواطن في كافة المحافظات، لصرف مستحقات شهر أكتوبر، وبالتزامن مع ذلك تلقى عددا كبيرا منهم بشرى سارة بشأن الحصول على منحة استثنائية بمقدار 500 جنيه  تصرف مع المعاشات.

صرف منحة استثنائية بالمعاشات لهؤلاء المواطنين

وأعلنت نقابة المحامين، في بيان رسمي لها، عن منح أصحاب المعاشات التابعين لها، منحة بشكل استثنائي لبعض الفئات من المتقاعدين وورثتهم التابعين للنقابة بمقدار تصل إلى 500 جنيه وذلك بمناسبة دخول العام الدراسي الجديد الذي انطلق بداية من يوم السبت الماضي الموافق الـ 21 من شهر سبتمبر الجاري.

وأشارت نقابة المحامين، إلى أنه من المقرر أن يصرف المنحة الاستثنائية التي سيتم صرفها في شهر أكتوبر للمحامين بالمعاش وأرامل المحامين المتوفيين، على أن يتم صرف المنحة لكل ابن قاصر وذلك بمناسبة دخول العام الدراسي الجديد  في المدارس.

موعد صرف معاشات المحامين

وأشارت نقابة المحامين حسب بيانها، إلى أن من المقرر أن يتم صرف المنحة الاستثنائية سيتم صرفها على معاشات شهر أكتوبر للتابعين إلى النقابة فقط،

موعد صرف معاشات التأمينات

ويأتي ذلك بالتزامن مع  استعدادات التأمينات الاجتماعية، لصرف معاشات شهر أكتوبر 2024،  للمستفيدين الذين يصل عددهم إلى أكثر من 11 مليون مواطن مستفيد، حيث لا تطبق عليهم المنحة الاستثنائية الخاصة بأعضاء نقابة المحامين فقط،  حيث من المقرر أن يبدأ صرف المعاشات يوم الثلاثاء المقبل الموافق الـ 1 أكتوبر القادم.

وتداولت أنباء خلال الأيام الأخيرة، أنباء تزعم إمكانية تبكير صرف معاشات أكتوبر المقبل، ولكن مصادر في هيئة التأمينات الاجتماعي نفس هذه الأنباء، مؤكدة أنه لم يصدر أي قرار رسمي في هذا الشأن، وبالتالي سيكون الصرف في موعده دون أي تغيير في الأول من الشهر حيث جرت العادة.