“اكتشف سر العشبة المنسية”…التي تعيد احياء الكبد مهما كانت تالفة وتقضي على الكولسترول وتعالج الزكام والسعال بسرعة كبيرة.!

يتميز نبات العرعر بالعديد من الفوائد الصحية، ولكن ينبغي الحذر أثناء استخدامه لأنه قد يسبب آثاراً سلبية لدى بعض الحالات المرضية، وفقاً للدكتور سيرغي أغابكين وقد أشار أغابكين إلى فوائد ثمار العرعر الناضجة، التي تُعتبر دائمة الخضرة ولها عمر يمتد لعدة سنوات، حيث تحتوي على مواد عطرية ومكونات أخرى مفيدة يمكن استخدامها في الطهي، كما أفادت قناة “RT”.

تتمثل هذه الفوائد في:

اكتشف سر العشبة المنسية التي تعيد احياء الكبد مهما كانت ...

تعد ثمار العرعر مفيدة لتعزيز عملية الهضم عن طريق زيادة إفراز عصارة المعدة، ولذلك تم استخدامها بشكل واسع في العديد من الخلطات المختلفة.

كما تستخدم في تحضير أطباق اللحوم

أفضل مصادر البروتين النباتي تعرف عليها

أظهرت الدراسات العلمية أن مستخلص هذه الفاكهة قادر على رفع مستوى الكوليسترول “النافع” في الدم، بينما يعمل على تقليل مستوى الكوليسترول “الضار”.

تُعد هذه الفائدة ذات أهمية خاصة لمرضى القلب والأوعية الدموية، لأنها تلعب دورًا في الوقاية من تصلب الشرايين، حيث يساعد الكوليسترول “الجيد” في إزالة الكوليسترول “السيئ” من الأوعية الدموية، مما يقلل من احتمالات حدوث نوبات قلبية.

موانع الاستخدام

ذكر أغابكين أنه توجد موانع لاستخدام هذا النبات بالرغم من فوائده العديدة، وتتمثل هذه الموانع في بعض الحالات التي تعاني من أمراض الكلى المزمنة، وذلك بسبب شهرة العرعر كمدر للبول ومهيج للكلى.

ينصح بعدم استخدامه من قبل الأفراد الذين يعانون من قرحة المعدة، لأنه يُزيد من إفرازات المعدة كما يحظر استخدامه من قبل النساء الحوامل لأنه يعزز انقباضات الرحم.