“يا فرحة كل موظف”.. 41 يوم إجازة في إنتظار القطاع الخاص والحكومي | تفاصيل

احتفل العديد من المسلمين بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي وافق يوم الأحد الماضي الموافق يوم 15 سبتمبر 2024، حيث حصل موظفو الهيئات والوزارات الحكومية، وكذلك المؤسسات العامة وشركات قطاع الأعمال والمصالح والوحدات المحلية والقطاع الخاص على إجازة مدفوعة الأجر، وتخلل هذه الإجازة خروج العديد من المواطنين إلى المتنزهات والحدائق العامة للاستمتاع بالعيد بها، بدأت لإتاحة الفرصة للاحتفال بالذكرى النبوية الشريفة، تابع معنا في السطور التالية بالتفصيل للمزيد من المعلومات عن ذلك.

العطلات الرسمية المتبقية في 2024م

بعد انتهاء عطلة المولد النبوي الشريف وعودة المواطنين إلى أعمالهم في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، يحاول عدد كبير من المواطنين البحث عن العطلات الرسمية المتبقية في 2024 م. ولا يوجد سوى عطلة عيد النصر في حرب أكتوبر المقررة يوم الأحد 6 أكتوبر، والعطلات الرسمية هي الجمعة 4 أكتوبر 2024 م (العطلة الأسبوعية), السبت 5 أكتوبر (العطلة الأسبوعية) والأحد 6 أكتوبر (عطلة عيد النصر في 6 أكتوبر)، حيث سيكون هناك ثلاثة أيام عطلة.

بالإضافة إلى العطلات الرسمية الأسبوعية التي يتمتع بها موظفو القطاعين العام والخاص، وهما يومي الجمعة والسبت، فإن إجمالي الإجازات الرسمية المتبقية خلال العام الحالي يقدر بحوالي 41 يومًا.

أيام بديلة بدلاً من العمل في العطل الرسمية

ومن أجل تخفيف العبء المالي على الخزينة، أصدر رئيس الوزراء مصطفى مدبوري تعليماته بمنح الموظفين المطلوب منهم العمل في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية والمناسبات الرسمية أيام إجازة بديلة عن العمل مقابل أجر مضاعف عن العمل خلال هذه الفترات.