عطار ابن حلال قالي عليها.. ماذا يحصل عند إضافة الليمون أو زيت الزيتون لحبّة أفوكادو بعد تقطيعها؟

يعاني الكثيرون من تحول الأفوكادو إلى اللون الأسود بعد تقطيعه وتركه لفترة قصيرة لكن هناك طرق فعالة لإبطاء هذه العملية.

وفقاً لموقعCleveland Clinic يمكن اتباع ثلاث خطوات رئيسية لحماية الأفوكادو بعد التقطيع أولاً يُنصح بإضافة بعض الحموض مثل عصير الليمون الذي يساعد على الحفاظ على لونها ونكهتها كما يمكن استخدام زيت الزيتون الذي يعمل أيضاً على تقليل الأكسدة ثانياً يجب تغليف الثمرة بإحكام مما يقلل من تعرضها للأكسجين وأخيراً، يُفضل حفظ الأفوكادو في الثلاجة حيث تساعد الظروف الباردة على الحفاظ على نضارتها ليوم إضافي ومن الخيارات الأخرى تجميد الأفوكادو لاستخدامه في العصائر والمشروبات.

لكي تتأكد من أن الأفوكادو جاهز للأكل يجب الانتباه إلى بعض العلامات أولاً يتحول لون القشرة من الأخضر إلى الأسود ثانياً يجب أن تشعر بليونة عند الضغط عليها وأخيراً إذا انفصل غطاء الساق بسهولة فهذا يعني أنها ناضجة تماماً.

تشير وزارة الزراعة وخدمات المستهلك في ولاية فلوريدا FDACS إلى أن الأفوكادو تحتوي على أعلى نسبة من البروتين مقارنة بأي فاكهة أخرى مما يجعلها إضافة مثالية للعديد من الوصفات يمكن تناولها في وجبة الإفطار، أو مع الخبز المحمص أو في السلطات.

تُعد الأفوكادو مصدراً غنياً بالدهون الصحية والألياف والتي تعزز صحة الجهاز العصبي والقلب وقد أكدت الأبحاث أنها تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار LDLمما يجعلها خياراً غذائياً مثالياً للجميع.