من الغيط للبيت.. الغرف التجارية تزف بشرى للمواطنين بشأن أسعار الخضروات والفاكهة

زفت شعبة الخضروات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، بشرى سارة للمواطنين بشأن طرح مبادرة جديدة لتخفيض أسعار الخضروات والفاكهة التي شهدت ارتفاعا كبير ا خلال الأيام الماضية، خاصة فيما يتعلق بالطماطم التي وصلت في بعض المناطق لـ 50 جنيها، والبطاطس لـ 25 جنيها على سبيل المثال وليس للحصر .

مبادرة لتخفيض أسعار الخضروات والفاكهة

وأشارت شعبة الخضروات والفاكهة بالاتحاد للغرف التجارية، إلى بدء تسلم نحو 20 منفذ تابع إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية التي تتبع وزارة التموين والتجارة الداخلية لبدء عرض الخضروات والفاكهة في إطار مبادرة الشبعة تحت اسم ” من الغيط للبيت” بسعر التكلفة.

من جانبه قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إنه سيتم الانتهاء من تسلم نحو 20 منفذا تابعة للشركة القابضة وذلك في إطار مبادرة من الغيط للبيت،  مشيرا إلى أن المبادرة تأتي بالتعاون مع وزارة ‏التموين والتجارة الداخلية، حيث ستضخ الشعبة الخضروات والفاكهة خلال ساعات، ‏على أن يتم الافتتاح الرسمي الإثنين المقبل الموافق 30 من سبتمبر الجاري.

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية، أن “الشعبة تسلمت الـ 20 منفذًا التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في ‏محافظتي القاهرة والجيزة، على أن يتم الإعلان عن حجم الأطنان التي سيتم ضخها من ‏الخضار والفاكهة خلال الساعات القليلة المقبلة، لأنها ستختلف من منفذ لآخر ومن منطقة ‏لأخرى.”.

وأشار النجيب حسب بيان للشعبة، أن القائمة الرئيسية من الخضروات التي سيتم عرضها خلال المبادرة يأتي على رأسها البطاطس والبصل والطماطم وغيرها، حيث سيتم ضحها في المنافذ التابعة إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية بسعر التكلفة، وذلك “إيمانًا من الشعبة ‏بضرورة المشاركة المجتمعية في المبادرات التي تستهدف توفير أفضل سعر للمستهلك في ‏ظل تضارب الأسعار وتباينها في الفترة الأخيرة.”.