تويوتا تستدعي 42 ألف سيارة بسبب عطل خطير.. شوف عربيتك بسرعة

أعلنت الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة، اكتشاف خلل تقني خطير في أكثر من 42 ألف سيارة من إنتاج شركة تويوتا، وذلل في نظام مساعدة الفرامل الكهربائية.

ويفقد هذا النظام وظيفته بشكل مفاجئ، ما يؤدي إلى زيادة مسافة التوقف بشكل ملحوظ عند الضغط على الفرامل، ما يزيد من خطر وقوع حوادث، خاصة في حالات الطوارئ التي تتطلب توقفا سريعا للسيارة.

استدعاء 42 ألف سيارة تويوتا كورولا

أصدرت شركة تويوتا قرارا باستدعاء أكثر من 42 ألف سيارة من أسواقها الأمريكية، لإجراء الفحوصات اللازمة وإصلاح العطل الموجود في نظام مساعدة الفرامل.

وكشفت الإدارة الوطنية لسلامة المرور عن وجود خلل في البرمجيات التي تتحكم في عمل وحدة التحكم الإلكترونية المسؤولة عن نظام مساعدة الفرامل، في بعض طرازات كورولا كروس هايبرد المصنعة بين عامي 2023 و2024.

وأوضحت هذا الخلل البرمجي، يتسبب في عطل نظام الفرامل بشكل جزئي أو كلي عند انزلاق السيارة أو أثناء المنعطفات، مما يؤدي إلى فقدان السائق لمساعدة الفرامل الإضافية التي يوفرها النظام، وبالتالي زيادة المسافة اللازمة لتوقف السيارة.

تويوتا تطرح سيارة هايلاندر الرياضية

قدمت شركة تويوتا سيارة هايلاندر الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) إلى العالم لأول مرة، في معرض نيويورك الدولي للسيارات عام 2000.

وحققت هذه السيارة نجاحا باهرا منذ إطلاقها، حيث تجاوزت مبيعاتها حاجز المليون وحدة خلال السنوات الـ7 الأولى فقط من إنتاجها.

ومع مرور ربع قرن على إطلاقها، تحتفل تويوتا بهذا الإنجاز الكبير، بإصدار نسخة خاصة من «هايلاندر» تحمل في طياتها العديد من الميزات المميزة والتصميم الجذاب.

تتميز نسخة تويوتا هايلاندر 2025 الجديدة Highlander Hybrid Limited AWD، بتصميم خارجي أنيق يجمع بين الرقي والرياضة، حيث تأتي مزودة بعجلات معدنية عصرية بقياس 20 بوصة، ولمسات فضية مميزة تزيد من جاذبيتها.