“عشبة المعجزات”..!! نزلت من السماء لاستعادة الشباب مهما كان عمرك.. كوب واحد من هذا المشروب الرخيص هيرجعك 20 سنة حتى لو كنت ابن السبعين وبعكاز؟؟!

تستخرج عشبة المورينجا من شجرة المورينجا، المعروفة أيضًا بشجرة الطبل أو شجرة البان الزيتي، وبالإضافة إلى ذلك، تعرف في أفريقيا بشجرة المعجزة موطنها الأصلي هو شمال الهند، ولكن يمكن أن تنمو أيضًا في مناطق استوائية وشبه استوائية أخرى، مثل آسيا وأفريقيا.

تم استخدام هذه المنتجات لأغراض صحية وطبية، نظرًا لاحتوائها على مجموعة من الفيتامينات والبروتينات ومضادات الأكسدة الضرورية للوقاية من العديد من الأمراض كما تُستخدم أيضًا كمكملات غذائية.

فوائد المورينجا

  • تحتوي المورينجا على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية.
  • تحتوي أوراقها على سبعة أضعاف فيتامين «سي» مقارنةً بالبرتقال، و15 مرة أكثر من البوتاسيوم الموجود في الموز.
  • كما أنها تحتوي على الكالسيوم والبروتين والحديد والأحماض الأمينية التي تدعم جسمك في عملية الشفاء وبناء العضلات.

فوائد المورينجا للصحة والبشرة والشعر

التحكم في بعض الأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، وتقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما يساهم في التخلص من الالتهابات داخل الجسم ومعالجة بعض المشاكل الجلدية.

فوائد المورينجا لانقاص الوزن

  • يساهم شرب مشروب المورينجا في تحسين توازن الهرمونات في الجسم وزيادة حساسية الأنسولين، مما يؤدي إلى فقدان الوزن، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون.
  •  كما أن شاي المورينجا يساعد في تقليل الوزن من خلال تعزيز عمليات الأيض وحرق السعرات الحرارية، ويعمل أيضًا على تحقيق التوازن في مستويات السكر في الدم وزيادة الطاقة.
  •  تساعد المورينجا أيضًا على الشعور بالشبع لفترات أطول، كما أنها تزود الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على الصحة أثناء برنامج إنقاص الوزن.

فوائد تناول المورينجا على الريق

من أبرز الفوائد لتناول المورينجا على الريق، أي قبل تناول أي طعام، هي تعزيز القدرة على فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.