“اكتشاف تاريخي بكل المقاييس” .. إكتشاف كنز أثري ضخم أسفل مياه النيل يجعلها تتربع علي عرش دول العالم .. لن تصدق ماذا وجدوا !!!

تم الكشف عن اكتشافات ضخمة من الكنوز والآثار التي تعكس قوة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، وتظل مصر حتى يومنا هذا واحدة من دول العالم التي تشهد العديد من عمليات التنقيب المستمرة إذ تحتوي على كنوز لا تعد ولا تحصى، هذا وقد قامت بعثة بالتنقيب وبعد انتهاء العمل أعلنت البعثة الأثرية المصرية الفرنسية بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار عن اكتشاف أثري عظيم وفريد من نوعه، وقد تم الإشارة إلى بعض تفاصيل هذا الاكتشاف حيث تم العثور على مجموعة من اللوحات والنقوش والصور المصغرة لملوك مثل أمنحتب الثالث وتحتمس الرابع و بسماتيك الثاني و إبريس.

اكتشاف أثري مذهل في مصر

علق هشام الليثي رئيس قطاع حفظ وتسجيل الآثار في تصريحات تلفزيونية حول الاكتشاف الأثري الجديد في مياه النيل بمدينة أسوان، موضح أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها التنقيب في هذه المنطقة أو النزول إلى قاع النيل حيث تم ذلك منذ سنوات عديدة، وأوضح أن الآثار الموجودة تحت مياه نهر النيل هي عبارة عن صخور من الجبل، وأن هذا الاكتشاف يعود تاريخه إلى عام 550 قبل الميلاد، وأضاف أنه هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام تقنيات حديثة ومتطورة لتوثيق الآثار تحت مياه نهر النيل.

تفاصيل الاكتشاف الأثري 

اكتشاف أضخم كنز أثري في هذه المنطقة وهي جزيرة كونوسو التي تعتبر إحدى الجزر الصغيرة الموجودة في بحر إيجه، وتعد جزءًا من اليونان، تتميز الجزيرة بجمال طبيعتها وشواطئها الرائعة، بالإضافة إلى تاريخها الغني وثقافتها المحلية، وقد تم العثور على اكتشافات حديثة في هذه الجزيرة كما إنها تعتبر من أهم الجزر الأثرية الجرانيتية التي تغمر معظمها تحت مياه نهر النيل