سيفاجأك السبب.. ما هو السر وراء عدم وجود نمل في محلات الحلويات والمخابز مكون عبقري للتخلص من النمل وجميع الحشرات نهائيا

يعاني الكثير منا من مشكلة انتشار النمل في جميع انحاء المنزل خاصة المطبخ، حيث يتواجد السكر وانواع الاطعمة الاخرى التي تتجمع عليها النمل، لكن هل لفت انتباهكم ان النمل لا يتواجد في محلات الحلويات على الرغم من انها مبنية على وجود الدقيق والسكر في جميع منتجاتها؟.. قد لا يلاحظ البعض ذلك لكن بالتأكيد فان من لاحظها سوف يتساءل عن السر وراء ذل.. وفيما يلي سوف نتعرف على سبب عدم تواجد النمل في محلات الحلويات.

ما هو السر وراء عدم وجود نمل في محلات الحلويات

هناك سر وراء عدم تواجد النمل في محلات الحلويات وهو وجود السمسم في معظم الحلوى والاطعمة، كما تقوم بعض محلات الحلويات، بوضعه في كل أركان المطبخ وبالقرب من الحلويات، فوضع الوعاء الذي يحتوي على السمسم مكشوفا له القدرة على تعطيل حاسة الشم لدى النمل وإمكانية الوصول إلى الحلويات، وهناك مكونات أخرى تمنع النمل من الاقتراب من مطبخك وهي عصير ليمون، عبر رش نقاط الدخول للمطبخ بعصير الليمون «الأبواب، النوافذ، الألواح، أي شقوق في الجدران»، إذ إن النمل حساسا للروائح والليمون.

استخدام عصير الليمون

لا يمكن للنمل تحمل استنشاق رائحة الليمون، فهو من الأنواع الشديدة ولا يمكن لجميع الحشرات تحملها، لذلك يمكن استخدام كوب من عصير الليمون وإضافة ملعقة من ملح الليمون إليه، ثم تقليب المكونين ووضعهم في زجاجة رذاذ ورشي أركان المنزل وخاصة أماكن ظهور وخروج النمل حتى يختفي بشكل نهائي.

استخدام الطباشير

يحتوي الطباشير على مادة الكالسيوم، وتلك المادة لا يتحمل النمل المرور عليها، لذلك ابحثي عن مكان خروج النمل وقومي برسم دائرة حول هذا المكان بالطباشير، وبالتالي لا يمكن للنمل المرور من فوق هذه الدائرة.

القرنفل والقرفة

يمتلك كل من مسحوق القرنفل والقرفة رائحة نفاذة تجعل النمل يهرب من المكان الموجود فيه، لذلك اخلطي كمية من القرفة مع كمية من القرنفل المطحون وقومي برشهم في مكان خروج النمل وفي جميع الثقوب الموجودة في المنزل، وكذلك في الأركان، وسوف تلاحظين اختفاء النمل مع مرور الوقت وعدم خروجه من الثقوب مرة أخري.

الخل الأبيض والفلفل الحار

احضري خليط مكون من الخل الأبيض والفلفل الحار مع رشهم في مكان ظهور النمل، واستمري في تكرار نفس الخطوة بشكل يومي حتى يختفي النمل ويصبح المكان نظيف، وخالي من أي حشرات.