“ممنوع دخول النساء” .. شاهد ظهور سمكة قرش نادرة في مياه هذه الدولة العربية !.. وهذا ما فعله الصياد عند رؤيتها (فيديو!)

ظهور سمكة قرش نادرة قي مياه احد البلدان العربية ، حيث رصد أحد الصيادين اكتشاف أنماط مختلفة نادرة من الأسماك بالمياه داخل دولة سوريا، حيث ظهر سمكة قرش منفردة في محافظة طرطوس الساحلية بالقرب من شاطئ بانياس، وذلك أدى إلى إثارة الجدل على منصات السوشيال ميديا.

سمكة قرش فريدة من نوعها 

هذا وفقًا إلى خبراء البيئة البحرية وعلم الأسماك، تم تصنيف تلك السمكة الفريدة من نوعها إلى أسماك القرشيات الغير شائعة داخل المنطقة، ولم يتم توثيق ظهورها كثيرًا على شواطئ سوريا.

شاهد الفيديو سمكة قرش نادرة

هذاوطبقًا إلى تقرير إعلامي، أن السمكة التي اصطادها أحد الصيادين في شبكته تصنف تبعًا إلى أسماك المياه العميقة، وتعرف تلك السمكة باسم سمكة القرش المتشمس، وتم بيعها بسعر باهظ كثيرًا، ثم تم بيعها لأحد التجار بدمشق، فتلك الأسماك النادرة مطلوبة كثيرة في المطاعم والفنادق المشهورة.

في العادة تعيش تلك السمكة على عمق قد يبلغ ألف متر أسفل الماء، وليس معروف لماذا تظهر تلك السمكة بعمق أدنى من ذلك على الشواطئ السورية أو بالقرب منها؟، حيث إنها ليس معتاد أن تسبح في عمق منخفض.

ونظرًا إلى ظهورها النادر لم يطلق عليها اسم محدد حتى اليوم، وهم في بحث دائم عن أسماء الأسماك النادرة ولكن لم يتم العثور على اسم لها.

أما عن سبب ظهورها على شاطئ بانياس يرجع إلى أسباب استثنائية ساعدت على انجرافها لعمق منخفض، وهي من ضمن أسماك القرش الآمنة الغير عدوانية ولا تعتبر خطرًا على الإنسان، كذلك حركتها غير سريعة، وغذائها الرئيسي العوالق، يبلغ طول السمكة 12 متر فهي ثاني أكبر أسماك القرش.